fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

السياحة العلاجية في إسبانيا.. 7 مميزات تدفعك للتجربة

على الرغم من أن الحكومة الأسبانية لا تقوم بالترويج بفاعلية للسياحة العلاجية في اسبانيا، إلا أن النظام العلاجي الصحي الموجود داخل إسبانيا بجانب التجهيزات والمرافق المتقدمة والمتوفرة بأسعار تنافسية تجذب أعداد كبيرة ومتزايدة من السياح من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والجزر الإنجليزية للعلاج بها بالإضافة إلى إجراء جولة سياحية داخل مدنها الرائعة، حيث أن السياحة في اسبانيا مزدهرة وفريدة من نوعها.

السياحة في إسبانيا 

تعد إسبانيا هي أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي الواقعة جنوب غرب شبه جزيرة ايبيريا، حيث أن البحر الأبيض المتوسط يحدها من ناحية الشرق والجنوب، كما تحتوي هذه الدولة على العديد من الجزر الأسبانية الواقعة في البحر الأبيض المتوسط مثل جزر البليار.

ويوجد العديد من جزر السياحة في إسبانيا التابعة لها والموجودة في المحيط الأطلسي، ومنها جزر الكناري، وتعد إسبانيا هي الدولة الأوروبية الأكبر في المساحة بعد دولة فرنسا، لذلك ومع كل هذه المقومات التي تتمتع بها إسبانيا من موقع جغرافي متميز ومقومات طبيعية خلابة فإن السياحة في اسبانيا تعد هي الأكثر بروزا في العالم.

السياحة العلاجية في اسبانيا 

تم تصنيف نظام الرعاية الصحية في اسبانيا من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنه سابع أفضل نظام صحي في العالم، كما تم تصنيف الشعب الأسباني على أنه الشعب الثاني عالميا الراضي عن جودة نظام الخدمة الطبية المقدمة لهم.

ومن أجل السياحة العلاجية في إسبانيا تحتوي دولة إسبانيا على أكثر من 750 مستشفى يعمل بداخلها أكثر من 450,000 طبيب متخصص وممرض، كما يتم الإشراف على كافة المستشفيات الإسبانية من قبل وزارة الصحة الإسبانية.

مميزات السياحة العلاجية في اسبانيا 

تمتلك الدولة الإسبانية نظام رعاية صحية ممتاز واحترافي، حيث تتميز السياحة العلاجية في اسبانيا بالعديد من المميزات، ومنها:

    • تقدم دولة إسبانيا مجموعة مختلفة ومتنوعة من أفضل العلاجات الطبية في العالم، حيث يقول البعض أن هذه العلاجات الطبية هي أفضل ما يتواجد في باريس وفي المملكة العربية السعودية.
    • تمتلك دولة إسبانيا شبكة ممتازة من المراكز الطبية والمستشفيات الغير موجودة في أي بلد أخرى.
    • يحتوي النظام العلاجي الإسباني على كافة التخصصات الطبية الممكنة، مثل الجراحة الاختيارية، وطب الأسنان، وجراحة العظام، والجراحة التجميلية، وجراحة السمنة، وجراحة البصر.
    • المستشفيات الرئيسية الموجودة داخل إسبانيا تتميز باحتوائها على أحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الطبية العالية الجودة، كما تمتلك كافة الموظفين المتخصصين في تشغيلها والتعامل معها.
    • تضم معظم المستشفيات والعيادات في دولة إسبانيا جناح خاص يعمل على تقديم العديد من الامتيازات الخاصة للسائح الطبي، كما أن بعض المستشفيات توفر للمريض فرصة إختيار الطبيب الذي يرغبون في علاجهم.
    • تكاليف الإقامة والمعيشة في إسبانيا معقولة ومنخفضة إلى حد ما، وبالتالي فإن تكاليف السفر والمستشفيات والفنادق داخل إسبانيا معقولة.
    • تتميز دولة إسبانيا بسهولة الانتقال داخل الدولة، حيث تجد القطارات والمطارات والطرق حديثة ومريحة، بالإضافة إلى أن السياحة في اسبانيا تتميز بالروعة والمتعة.

أفضل مستشفيات وعيادات السياحة العلاجية في إسبانيا 

  1. مستشفى تشيرون في مدريد.
  2. مستشفى كاتالونيا العام في برشلونة.
  3. سينترو تكنون الطبية في برشلونة.
  4. مستشفى سانت جوان دي ديو في برشلونة.
  5. مستشفى زانيت فيتاس الدولي في مدينة ملقا.

عيوب السياحة العلاجية في إسبانيا 

بالرغم من المميزات المتعددة والمتوفرة الموجودة داخل إسبانيا لكافة التخصصات، إلا أن السياحة العلاجية في اسبانيا تحتوي على بعض العيوب البسيطة، وهي

  1. تعد تكاليف إجراء أي عملية طبية أكثر ارتفاعا بالمقارنة بوجهات السياحة العلاجية في شرق أوروبا وآسيا.
  2. معايير التمريض غير جيدة إلى حد كبير، حيث أن فرق التمريض بالرغم من تدريبهم المتقدم وكفاءتهم العالية في عملهم، إلا أن الممرضون لا يقومون بواجباتهم الطبية المنوطة عليهم بالمقارنة بغيرهم في البلاد الأخرى، ولذلك فإن المستشفيات الإسبانية تسمح بوجود مرافق واحد على الأقل للمريض طوال اليوم.

جراحات السمنة أحد أسباب تقدم السياحة العلاجية في مصر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى