fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب برلمانى: «لو كان في صحة في مصر مكنش رئيس الوزراء اتعالج بره»

علق جمال كوش، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، على حادث سقوط أسانسير مستشفى جامعة بنها، الذي أودى بحياة 7 أشخاص، موضحًا أن نواب البرلمان لم يكن لديهم علم عن أوضاع الأسانسيرات في هذه المستشفى، ولكن كانوا على علم بأن هناك سلبيات في كل مستشفيات مصر.

وأضاف كوش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”، مع الإعلامي محمد الباز، أن حالة المستشفيات متردية للغاية، وأن هناك خللا كبيرا في منظومة الصحة بمصر، وتابع: “لو كان في صحة في مصر مكنش رئيس الوزراء اتعالج بره”.

من جهته قال الدكتور سيد القاضي، رئيس جامعة بنها، إنه تم تشكيل لجنة هندسية وأخرى لإدارة الأزمات؛ للوقوف على أسباب حادث سقوط أسانسير المستشفى الجامعي، موضحًا أنه تبين للجنة أن هناك حبلًا من أحبال جرار الأسانسير كان تالفًا، وتلف هذا الحبل أدى إلى عدم اتزان كابينة الأسانسير وسقوطها.

وأضاف “القاضي”، أن هناك شركة مسؤولة عن صيانة 18 أسانسيرًا بالمستشفى الجامعي، وينتهي العقد معها في عام 2020.

وأوضح “القاضي”، أن شركة الصيانة الخاصة بالأسانسيرات بعد الحادث، قررت وقف 5 أسانسيرات عن العمل لسوء حالتهم الفنية، لافتًا إلى أنه يتردد على المستشفى نحو 2000 مريض يوميًا.

وتابع “القاضي”: “مستشفى الجامعة مش مستشفى خمس نجوم  ولا خاصة، إحنا مستشفى جامعي حكومي، ولكن لدينا أقسام لا تقل عن المستشفيات الخاصة”.

وأكد “القاضي” أنه يرحب بمن يريد التبرع لمستشفى الجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى