fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نائب رئيس هيئة الشراء الموحد: المريض المصري يُعالج كما يُعالج المريض الغربي

قال الدكتور هشام ستيت، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، إن الهيئة ضمن هيئات أنشئت لإعادة ترتيب القطاع الصحي في مصر، وتعتمد عليها وزارة الصحة في تدبير كل مسلتزمات المريض من أجهزة وأدوية ومستلزمات طبية وغيره.

 

اقرأ أيضا:

أستاذ بجامعة عين شمس: معظم أطباء النساء ضد بعض وسائل تنظيم الأسرة عن قصد

رانيا علواني: “تحس إن المريضة هي اللي عاوزه ولادة قيصرية”

 

جاء ذلك خلال اطلاق شركة أورجانون مصر،-إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمختصة بصحة المرأة، مبادرة جديدة تحت عنوان “من أجلها”، والتي تهدف إلى تحسين الوضع الصحي للنساء وزيادة الوعي العام بأحدث وسائل تنظيم الأسرة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لوسائل منع الحمل وتماشياً مع أهداف الشركة لتوفير وسائل تنظيم الأسرة.

وأضاف “ستيت” أن الهيئة في الوقت الحالي تعمل على حل مشكلة محدودية الموارد والتوفيق بينها وبين الاحتياجات، قائلا” بنشتغل ازى نوفق بين موارد لا تكفي وخطط صحية سريعة في وقت قليل، الهيئة بتشتغل على البديل والأفضل اقتصاديا وليس الأرخص، ولأننا سوق كبير جدا بنقدر نحصل على عروض جيدة للشراء”.

وتابع: “المريض المصرية يعالج كما يعالج المريض الغربي، والأقصر حاليا تقدم خدمة مثل القاهرة ولديها أجهزة أفضل بمراحل من الموجودة في القطاع الخاص”.

وعن حجم الانفاق على وسائل تنظيم الأسرة، قال نائب رئيس هيئة الشراء إنه لا يمكن الافصاح عن الأرقام لكن أؤكد أنه من المستحيل أن تدخل سيدة وحدة صحية دون أن تجد ما تحتاجه، فكل ما تحتاجه المرأة المصرية أصبح موجود في الوحدات الصحية”.

وأكد نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، أن دعم حق المرأة في اختيار توقيت حملها يؤدي إلى التمكين الاقتصادي والتمكين التعليمي والمساواة الصحية. وقال: “علينا أن نرفع مستوى الوعى لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وضمان سهولة وصولها إلى المرأة في جميع المحافظات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى