fbpx
ابحاث و دراسات

نادي الصحة النفسية ومؤسسة صحة مصر تستضيفان المنتدى الثاني للصحة النفسية التكاملية برعاية 100 مليون صحة نفسية

نظم نادي الصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة صحة مصر المنتدى الثاني للصحة النفسية التكاملية، ناقش المنتدى مواضيع مختلفة تتعلق بالصحة النفسية من خلال جلسات وورش عمل وأبحاث، مع التركيز على علاقتها بعدد من الأمراض وتأثيرها على فئات مختلفة من المجتمع في جميع الدول العربية.

كما ناقش أهميه الطرق الحديثة للعلاج المتكامل ودور التكنولوجيا الحديثه في جعله متاح لكل فئات المجتمع، وذلك من خلال اطلاق برنامج نورث الذي يهدف إلى زيادة الوعي عن أهميه الصحة النفسية، مع القاء الضوء على ما يحدث في غزة وأثره على الشعب الفلسطيني والعربى.

شارك في الفعالية عدد من مقدمي الخدمات، بما في ذلك الأخصائيين والمعالجين النفسيين، وتضمنت معرضًا على هامش المنتدى يعرض طرقًا مختلفة للعلاج النفسي مثل العلاج بالفن والموسيقى.

وقالت عائشة حسن، المستشارة السلوكية والتربوية، ومؤسسة مبادرة 100 مليون صحة نفسية، ورئيسة المنتدى، إن المنتدى أتاح الفرص لتبادل الخبرات بين خبراء الصحة النفسية في الوطن العربي كله، ووضع مشروعات وتوصيات للعمل بها بالتعاون بين كل الجهات ومبادرة 100 مليون صحة نفسية”، وشارك بالمؤتمر عدد كبير من الهيئات الحكومية والخاصة.

من جهته قال د. خالد سعيد، مسؤول الصحة النفسية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فى كلمته التى القتها د. داليا العاصى: “نحن نؤمن بأهمية رعاية الصحة النفسية وتوفير الدعم اللازم للأفراد المتأثرين، ونسعى من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى إلى تعزيز الوعي وتقديم الحلول العملية لتحسين الصحة النفسية في جميع أنحاء المنطقة.

وقال د. توفيق بن أحمد خوجة أستاذ الصحة العامة بجامعة امبريال كولدج لندن أمين عام اتحاد المستشفيات العربية ونائب رئيس الاتحاد العربي للامتياز في الحوكمة ونائب رئيس الجمعية العربية للصحة العامة: “تعتبر الصحة النفسية جزءاً أساسياً من الصحة العامة، ونحن نسعى جاهدين من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى إلى تعزيز التوعية وتطوير الخدمات الصحية النفسية في المنطقة، بما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية لجميع شرائح المجتمع.

وقالت رقية شلبى عضو المجلس القومي للمرأة نائبة عن د. مها مروان مقرر لجنة المراة بالقاهرة: “نحن في المجلس القومي للمرأة ندعم بقوة جهود تعزيز الصحة النفسية، ونؤمن بأهمية توفير الدعم والرعاية لكل فرد في مجتمعنا. نسعى من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى إلى تعزيز الوعي وتشجيع النساء على العناية بصحتهن النفسية والجسدية

وقال دكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الادمان فى كلمته التى القاها نيابة عنه د. ابراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية: “تعد مشاركه صندوق مكافحه وعلاج الأدمان كشريك رسمي في كافه المحافل لبيان مشكله تعاطي المخدرات وتداعياتها وطرق مواجهتها بأساليب وبرامج متجدده ومبتكره مع بيان كيفيه التعامل مع مرضي الادمان وطرق تقديم العلاجات الطبيه بشكل علمي يعتمد علي الأساليب العلاجيه والمعايير الدوليه في هذا الشأن”، وأعلن عن استعداد الصندوق للتعاون مع صحة مصر والمباردة فى اى انشطة.

وقالت د. علا علي الدين الرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا: “الصحة النفسية تعزز التوازن الاجتماعي وتحسن الصحة العامة والإنتاجية، حيث تؤثر على سلوكيات الأفراد وعلاقاتهم. التكنولوجيا تلعب دوراً أساسياً في دعم الصحة النفسية، من خلال توفير وسائل للتواصل مع الخدمات الصحية”

شارك فى المنتدى عدد كبير من الجهات الوطنية والعربية والدولية ومنها مكتب الأمم المتحدة للجريمة والادمان، و أ. هنادي الحمد، مسؤول الخدمة المجتمعية ومركز إعادة التأهيل وخدمات كبار السن في مؤسسة الحمد الطبية في قطر، ود. عزة سليمان، عن الصحة النفسية لوزارة التربية والتعليم، واللجنة المجمعية النفسية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى