fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نجاح استئصال ورم سرطاني متشعب لطفلة بمستشفى السعديين في الشرقية

قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الفريق الطبي بقسم الأورام الجديد في مستشفى السعديين المركزي، نجح في استئصال ورم سرطاني متشعب لطفلة في السادسة عشر من عمرها.

جاء ذلك بإشراف الدكتور طه عبدالوهاب أستاذ جراحة الأورام بجامعة الزقازيق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة العظام بجامعة الأزهر، والدكتور معتصم حجاج أخصائي جراحة العظام بمستشفى السعديين المركزي، والدكتورة سمر محمد، أخصائية التخدير وهيئة تمريض العمليات بالمستشفى، وسط رعاية وعناية الدكتور أحمد بحلاق مدير المستشفى.

وأوضح مسعود، في بيان له اليوم الأحد، أن العملية أجريت بمهارة خاصة لاستئصال الورم، بعظمة لوح الكتف بالجزء المفصلي وجسم العظمة بجسد الطفلة، حيث تم استئصال الورم كليًا، وعمل ترقيع عظمي من عظمتي الشظية والحوض، وزرعتها في مكان الورم، مع اتخاذ كافة حدود الأمان والمحافظة على مفصل الكتف وجميع عضلات وأعصاب الكتف، قبل أن يشير إلى أن الحالة الآن جيدة ومستقرة وتحت الملاحظة الطبية، وجاري تحضير المريضة للعلاج الكيماوي بعد استقرار حالتها الصحية.

وأشار إلى أن إجمالي عدد حالات جراحة الأورام بالمستشفى بلغ حتى الآن 53 حالة، ما بين عمليات كبرى وذات مهارة، فيما تم تقديم العلاج الهرموني لـ38 مريضًا، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى