fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء: خطة لوقف التعامل بالنشرات الورقية للأدوية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن بدء إطلاق المرحلة الثانية من مشروع النشرات الإلكترونية للأدوية، وإزالة النشرة الورقية من العبوة بداية من عام 2023 وبشكل تدريجي.

بدء المرحلة الثانية لمشروع النشرات الاليكترونية للأدوية 2023

وأشارت الهيئة، إلى أنه سيتم البدء ببعض المستحضرات المستخدمة في المستشفيات فقط، حيث تقدم النشرة الإلكترونية العديد من المزايا الهامة، وهي إمكانية وصول المستخدمين إلى أحدث المعلومات المعتمدة، طريقة عرض أفضل للقراءة، القدرة على البحث في محتوى النشرة للحصول على المعلومات بسهولة، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، مشاركة المعلومات الدوائية بتكلفة أقل وبكفاءة أعلى، توفير الموارد المستخدمة في الطباعة.

اقرأ أيضًا.. هيئة الدواء: بدء تداول نشرات المستحضرات الصيدلية إلكترونيا وربطها بـ QR code على العبوة؟

وأكدت أن النشرة الإلكترونية صديقة للبيئة، حيث يتيح التوسع في استخدامها الحد من استهلاك الموارد الطبيعية كالورق، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن الأوراق التي تستخدم في إعداد المطبوعات الورقية هي ناتج قطع ملايين الأشجار سنويًا، مما يعمل على تجريف التربة، وتقليل المساحات الخضراء، وتفاقم الاحتباس الحراري.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق مشروع النشرات الإلكترونية في فبراير الماضي، وتتضمن الخدمة وضع QR code على العبوات، لسهولة عرض أحدث نشرة معتمدة من قبل المستخدمين، وهو ما يتيح سرعة توفير أحدث النشرات المعتمدة في حال حدوث أي تحديث للنشرات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى