fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة أطباء مصر وممثلين لـ 11 دولة عربية يعلنون سحب الثقة من أمين عام «الأطباء العرب»

كتب – محمد أبوزيد:

أعلن الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، عن البيان الختامى لاجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب – الجبهة المضادة لأسامة رسلان -، والذى انعقد بحضور ممثلين من 12 دولة عربية مصر – سلطنة عمان – الكويت – ليبيا – تونس – سوريا – فلسطين – اليمن – البحرين – قطر – الصومال – جيبوتي، وحضور نقيب أطباء مصر الدكتور حسين خيري.

وجاءت القرارات التى خرج بها الاجتماع فى البيان كالتالي:

أولا :- أعرب الحضور عن اسفهم الشديد لما آلت اليه احوال الاتحاد وما طرأ عليه من انقسامات وتحزب وخروج عن مساره المهني والانساني وما حدث فيه من فساد مالي واداري، وحرصا من جميع اعضاء الاتحاد الحاضرين على ضرورة الحفاظ على تلك المنظمة ووحدتها ، فقد اتفقوا جميعا على اعادة لم الشمل وتوحيد الجهود للنهوض بالاتحاد ، والسعي نحو تحقيق أهدافه التي أنشأ من أجلها.

ثانياً :- التصديق علي جميع القرارات الصادرة من مجلس الحكماء ومنها قرار رقم ١٦ لسنة ٢٠١٦ بسحب الثقة من الدكتور أسامة شمس الدين رسلان ووقفه عن ممارسة عمله كأمين عام للاتحاد وذلك لخروجه عن القيم الحاكمة لاتحاد الأطباء العرب والتلاعب بمحاضر اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى والفساد المالي والإداري.

كما استنكر البيان تجاوز الأمين العام الموقوف باصدارة بيان زعم فيه تجميد عضوية نقابة أطباء مصر وهو الأمر المرفوض شكلا وموضوعا.

ثالثا :- استكمال كافة الاجراءات القضائية لحفظ حقوق الاتحاد واسترداد جميع الأموال التي صرفت بغير وجه حق عقب قرار مجلس الحكماء رقم ١٦ لسنة ٢٠١٦ بإيقاف د.أسامة رسلان عن عمله كأمين عام.

رابعا :- الانتخابات الداخلية

الموافقة بالاجماع علي انتخاب الأستاذ الدكتور، أسامة عبد الحي قاسم أمينا عاما للاتحاد لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ هذا اليوم، وانتخاب الدكتور محمد حمدان المطيري رئيس الجمعية الطبية الكويتية رئيسا للمجلس الأعلي لمدة ستة أشهر تنتهي في ٣١ ديسمبر ٢٠١٧ علي أن يتولى الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئاسة المجلس الأعلى من ١ يناير ٢٠١٨ حتي نهاية المدة في ٢٠١٩ ، ووافق المجلس بالإجماع ، تم اختيار الدكتور / محمد سالم رئيس الجمعية الطبية القطرية نائبا لرئيس المجلس الأعلى ووافق المجلس الأعلى بالاجماع.

كما تم الموافقة علي اختيار ثلاثة نواب للأمين العام وهم :-

الأستاذ الدكتور / عبد القادر الحسن نقيب أطباء سوريا

الدكتور / عماد طروية نقابة أطباء فلسطين

الدكتور محمد علي الغوج نقيب أطباء ليبيا .

تم الموافقة علي تجديد الثقة في الدكتور / هشام جابر الحمامي كأمينا للصندوق، وإضافة الأستاذ الدكتور هاشم أبو حسان نقيب الأردن السابق والأستاذ الدكتور أنطوان بستاني نقيب أطباء لبنان السابق الي مجلس الحكماء.

والتأكيد على مبدأ الوحدة ولم الشمل وتضافر الجهود ضمن المنظومة المؤسسية لاتحاد الأطباء العرب مع تشجيع أي مبادرات لرأب الصدع والإصلاح .

التأكيد على عدم شرعية أي إجتماعات تتم خارج النطاق المؤسسي أو بعيداً عن النظام الأساسي واللائحة الداخلية للاتحاد .

مطالبة جميع الجهات الرسمية المختصة بجمهورية مصر العربية بإتخاذ إجراءات تمكين الأمانة العامة المنتخبة للإتحاد من جميع مقرات الاتحاد بجمهورية مصر العربية وعلى رأسها المقر الكائن بنقابة أطباء مصر، وكذلك تمكينها من التصرف فى جميع الحسابات الخاصة بالاتحاد بجميع البنوك المصرية.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى