fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء ترد على رئيس الوزراء.. تصريحاتك تحريض ونطالب بالاعتذار

أعلن مجلس  نقابة أطباء مصر، رفضه لما  صرح به رئيس الوزراء، بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات.

 

وقال مجلس النقابة في بيانه أصدره للرد على رئيس الوزراء، أن رئيس الوزراء تجاهل الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية والعجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة.

 

وأضاف أن أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم، بدءاً من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات، وفي ظل اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرئى من الجميع، ولم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات، وفي ظل تعسف إداري ومنع للاجازات الوجوبية.

 

وحذر مجلس النقابة من هذه التصريحات تأجج حالة الغضب ضد الأطباء وتعمل على زيادة تعدي المرضي ومرافقيهم علي الأطقم الطبية، وتؤدي إلى الإضرار بمصالح الوطن و تسلل الإحباط الى جميع الأطباء وتُعد تحريض إضافي للمواطنين  ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي على الأطباء .

 

وطالب مجلس نقابة الأطباء، رئيس الوزراء بالاعتذار والتراجع  عن هذه التصريحات منعاً لحالة الفتنة.

 

وأكد مجلس النقابة أن جميع الأطباء مستمرون في أداء مهمتهم التاريخية أمام الله وأمام الوطن من أجل حماية شعب مصر الكريم ويشد من اذرهم ومن اذر ذويهم.

 

ودعا مجلس النقابة، رئيس الوزراء لمراجعة كشوف وفيات الأطباء منذ بداية أزمة كورونا، مشيرا إلي وصول عدد شهداء الأطباء إلى قرابة المئة طبيب وطبيبة والإصابات إلى أكثر من ثلاث ألاف مصاب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى