fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

نقابة الأطباء تصدر شهادات لمنع غير أعضائها من مزاولة المهنة

كتبت – آية أشرف:

قالت نقابة الأطباء، إن عديد من الشكاوى وردت لها، تفيد بوجود قلة من بعض الفئات من غير الأطباء البشريين، يضعون لافتات على المنشآت الخاصة بهم، تعطى إيحاء للمواطنين بأنهم أطباء بشريين، مما يعد خداعًا للمواطنين.

وأضافت النقابة فى بيان لها، أن هذا الأمر يؤثر سلبًا على صحة المواطنين لأن تعامل فئات غير مؤهلة مع صحة المواطنين قد تؤدى لحدوث أخطار لا يمكن تجنبها، وأن أى إجراء طبى يجب أن يتم تحت إشراف طبيب بشرى مرخص له بمزاولة مهنة الطب.

وأشارت إلى أن قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 قد نص على: “لا يجوز لأحد إبداء مشورة طبية أو وصف أدوية أو علاج مريض أو أخذ عينة من جسم المرضى الآدميين للتشخيص الطبي المعملي بأية طريقة كانت، أو مزاولة مهنة الطب بأية صفة كانت، إلا إذا كان اسمه مقيدًا بسجل الأطباء بوزارة الصحة العمومية، و بجدول نقابة الأطباء البشريين”.

وقررت نقابة الأطباء إصدار شهادة «إشراف طبي كامل» ليضعها الأطباء فى مكان ظاهر بداخل منشآتهم الطبية، التى يحدث بها التباس عند المواطنين وهى ( معامل التحاليل – مراكز الأشعة – مراكز الطب الطبيعى)، وفقًا لبيان النقابة.

وأوضحت أنه سيتم استخراج هذه الشهادة من النقابة العامة للأطباء، بعد التأكد من مستندات ترخيص المنشأة الطبية والتأكد من قيد الطبيب بنقابة الأطباء البشريين وحصوله على ترخيص رسمى بمزاولة مهنة الطب.

صورة من شهادة نقابة الاطباء
صورة من شهادة نقابة الاطباء
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى