fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة القليوبية تدعو الصيادلة لمقاطعة «المصرية للأدوية» بسبب «أدوية كورونا»

دعت نقابة صيادلة القليوبية، كل الصيادلة، لمقاطعة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، ووقف التعامل معها، بسبب اعلانها بيع بعض الأصناف من الأدوية (أدوية بروتوكول علاج فيروس كورونا) مباشرة للجمهور وعدم بيعها للصيدليات.

وقالت النقابة في بيان لها، أن الشركة المصرية، إن قرار الشركة، مخالف لقانون مزوالة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1955، ووصفت قرار الشركة بالتعدى السافر للقانون واستغلال الأزمة، وحذرت من أنه سيكون سبب مباشر في تفاقم أزمة نقص الأدوية في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

وقالت النقابة إنها سوف تتخذ النقابة كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة لحفظ حقوق الصيادلة.

وكانت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، أعلنت عن توافر الأدوية المستخدمة فى بروتوكول علاج فيروس كورونا، وصرفها للجمهور مباشرة من خلال صيدليات وفروع الشركة فى المحافظات المختلفة.

وأوضحت الشركة أن الأدوية التى تم توفيرها هى: مستحضرات باراسيتامول، مستحضر الهيدروكين (بلاكونيل)، فيتامين سي، فيتامين د ، الزنك.

وأشارت إلى أن صرف تلك الادوية للجمهور يكون على أصل الروشتة والحصول على صورة الروشتة وصورة بطاقة المريض.

وكانت إدارة التفتيش الصيدلي أرسلت رسائل إلى شركات التوزيع، تتضمن عدة قواعد للتعامل مع المستحضرات اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا، تضمنت التنبيه على الصيدليات بعدم صرف أصناف الاسيزرومايسين كبسول وشراب، إلا على التذاكر الطبية، وتسليم الصيدلى التذاكر الطبية عن الكمية المنصرفة قبل تسليمه أى طلبية جديدة، وأنه سيتم مراجعة التذاكر من التفتيش الصيدلى.

وتضمنت التعليمات المرسلة إلى شركات التوزيع، منع بيع المستحضرات التى تتعامل مع فيروس كورونا، التى تحتوى على اسيزرومايسين، وباراسيتامول، وفيتامين سي، والزنك، منع بيعها للمخازن، وبيعها للصيدليات مباشرة، مع مراعاة التوزيع العادل على الصيدليات طبقًا لحجم المسحوبات.

وطالبت شركات التوزيع بابلاغ ادارة النواقص بخريطة التوزيع بشكل يومي، متضمنة بيانات وعناوين الصيدليات التى تم توزيع تلك المستحضرات عليها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى