fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالنقابات

نقيب أطباء الإسنان: “البنج بقى زي المخدرات.. العلبة بـ 1500 جنيه بعد ما كانت 300”

أكد الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، أن مصر تشهد مشكلة في توافر بنج الأسنان، لأن إنتاج البنج غير مربح بصورة كبيرة؛ لأن المنتج مسعر، ولا يشهد حرية بيعه بالسعر المربح.

اقرأ أيضا:
بأسبقية الحجز.. جدول توزيع بنج الأسنان على الأطباء لشهر سبتمبر

نقابة الأسنان تعلن توفير دفعات أسبوعية من البنج.. وطريقة جديدة للتوزيع

وقال “هيكل” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، مساء اليوم، إن استخراج تصاريح لـ إنشاء مصنع إنتاج بنج في المنطقة الصناعية المعقمة يستغرق سنوات، مؤكدا أن مشكلة إنتاج البنج عالمية.

وقال إن المشكلة أكبر في مصر؛ بسبب نقص الإنتاج والاستيراد، كما أن الشركات تحجم عن البيع لأنها لا تمتلك كميات إضافية، كما أن السعر الذي تبيع به غير مغرٍ، في ظل أن السعر العالمي مرتفع في الوقت الراهن.

وأشار نقيب أطباء الأسنان، إلى أن الاجتماع مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء، والشركات والمصانع، استهدف الوقوف على حجم المشكلة والاتفاق على حلول.

ولفت إلى أن شبكة التوزيع من ضمن المساوئ التي تفاقم مشكلة توافر البنج، مشيرًا إلى الاتفاق على حوكمة التوزيع عبر هيئة الشراء الموحد وشركة المهن الطبية لتوزيعه من خلال النقابات الفرعية، كحل مسكن ومؤقت بسيط.

وذكر أنه تم الاتفاق على إطلاق تطبيق إلكتروني حتى يشتري الأطباء علب البنج مباشرة من هيئة الشراء الموحد، معقبًا: «البنج بقا زي المخدرات دلوقتي، من المفترض أنه يباع بـ300 جنيه والآن يباع بـ1000 و1500 جنيه».

وأوضح أن النقابة تعمل على حل مشكلة عدم الإفراج عن ماكينات خط إنتاج بنج لشركة الإسكندرية، بالتعاون مع أكثر من وزارة ومجلس النواب، مضيفًا أن هيئة الدواء تدخلت في الأمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى