fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة: لن نقبل ضم «العلاج الطبيعي» لـ«اتحاد المهن الطبية»

أعلن نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، رفضه إضافة أى نقابة لإتحاد المهن الطبية، وقال: لن أقبل انضمام نقابة العلاج الطبيعي إلى اتحاد المهن الطبية، الخاص بإدارة أموال المعاشات والإعانات، فهذا صندوق خاص بأربع نقابات ولن أقبل هذا الأمر.

وكان مجلس الوزراء أصدر قرار يوم الخميس الماضي بضم نقابة العلاج الطبيعي لإتحاد المهن الطبية، لتوفير سبل الرعاية الصحية والاجتماعية والترفيهية لأعضاء مهنة العلاج الطبيعي، وهو القرار لذى رفضته نقابة الأطباء رسميًا.

وأضاف «عبيد» فى تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: تربطني علاقة جيدة مع نقابة العلاج الطبيعي، ونسعى إلى تكوين اتحاد يضم جميع العاملين في القطاع الصحي، من أطباء وأطباء أسنان وصيادلة وبيطرين، وعلاج طبيعي وتمريض وفنيين صحيين وكيميائيين، بهدف تطوير المنظومة الصحية، ولكن دون المساس باتحاد المهن الطبية ودون المساس بصندوق المعاشات.

وأشار إلى أنه لم يتم دعوة أى من النقابات الأربعة الممثلة فى الاتحاد (الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان، البيطريين)، لمناقشة المشروع الذى تقدم به وزير الصحة وأقره مجلس الوزرءا بضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا طارئًا اليوم الأحد ومؤتمر صحفى غدًا الاثنين للرد على القرار.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى