fbpx
أهم الأخبارالنقابات

هدؤ فى النقابة قبل اعتصام الصيادلة .. و«فاروق»: هدفنا توصيل رسالة

كتب – محمد أبو زيد:

تشهد نقابة الصيادلة حاليًا هدوءًا محوظًا فى الموعد المحدد للاعتصام، وقال الأمين العام لنقابة صيادلة مصر، الدكتور أحمد فاروق، إن الاعتصام الرمزي للصيادلة داخل نقابتهم سيبدأ فى الثانية ظهر اليوم الخميس.

وأضاف أمين عام النقابة، إن الإعتصام الذى تنظمه النقابة اليوم هو إعتصام رمزى، مضيفا أن الإعتصام بسبب قضايا تمس الامن الدوائي القومى لمصر وليس الصيادلة فقط، قائلا ان النقابات الفرعية للصيادلة ستحضر الاعتصام ايضا.

وأشار فاروق فى تصريحات ل”دكتور نيوز”، إلى أن  ليس معقول أن نوافق على فتح باب ترخيص الصيدليات للجميع دون حساب عن طريق قرار غير مدروس، وهو قرار رقم 114 لسنة 2017، والذى سمح بترخيص الصيدليات عن طريق الاخطار فقط، مضيفا هذا القرار يفتح الباب لتدخل المال ورجال الأعمال فى فتح سلاسل صيدليات تضر بسوق الدواء، بالإضافة إلى أشخاص غير مؤهلين لممارسة هذه المهنة.

ولفت إلى أن عدم تنفيذ قرار 115 لسنة 2017 يضر بهيبة الدولة وأمن المواطنين وصحتهم ويسئ لسمعة الدواء بالداخل والخارج، مؤكدا رفضه للقرار رقم 378 الذى سمح بإنشاء معاهد فنية خاصة بالأدوية، قائلا:” هذا القرار يضر بمستقل 220 الف صيدلى.

وأكد أن الهدف من الاعتصام ليس التصعيد العنيف مع الدولة، ولكن توصيل رسالة بأننا غاضبون وسلكنا كافة طرق المفاوضات، وضرورى ان تتدخل القيادة السياسية العليا للحد من هذا الهراء، مضيفا:” سندرس اليوم اليات الاعتصام، وسنتواصل مع وزارة الصحه ورئاسة الوزراء والجهات المختصة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى