fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة التمريض تكذب مدير معهد الأورام ويتهمونه بالتسبب في انتشار كورونا

حالة من  الجدل وتضارب الآراء بين مدير المعهد القومي للأمراض الدكتور حاتم أبو القاسم، وطاقم التمريض، حول السبب في إصابة 17 من الأطباء والتمريض بفيروس كورونا بالمعهد القومي للأورام.

ففي الوقت الذي وجه فيه أبو القاسم أصابع الاتهام لهيئة التمريض بالتسبب في انتشار عدوى فيروس كورونا في معهد الأورام، وإصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض، والتي بدأت بإصابة ممرض يعمل في إحدى المستشفيات الخاصة ونقل الفيروس لزملائه.

وقابل تلك الرواية روايات أخرى من طاقم التمريض في المعهد كذبت الدكتور حاتم أبو القاسم، مؤكدين أنه هو المسئول الأول عن وقوع هذه الإصابات الكارثية.

وظهر ممرض في فيديو صوره بمعهد الأورام، قائلا “الدكتور حاتم أبو القاسم طالع بيقول إن الإصابات كلها من هيئة التمريض، وإن الإصابات إحنا اللي جايبنها بنفسنا.. لأ أنا أحب أقولك يا دكتور حاتم إن إحنا مش اللي جيبنا العدوى.. سيادتك الحالة اللي كشفت عليها بنفسك وقعدتها في العزل يومين عندنا في الطوارئ هي اللي عملت كده”.

الممرض تجول في أحد أدوار المعهد الفارغة من المرضى والعمال، مضيفا: “أنا تمريض في المعهد والدور بتاعي فاضي.. بناءً على أيه لما التمريض هو اللي عيان فأنت فضيت الدور ومشيت العيانين وخليت حالات قليلة اللي موجودة.. سيادتك اتعاملت مع الحالة بدون وقاية لا لبست ماسك ولا لبست جوانتي.. وقولت الحالة مش كورونا.. على أي أساس حددت ده؟”.

وأوضح الممرض أن مدير المعهد شخص الحالة بأنها ليست إصابة بكورونا لكنه اتضح فيما بعد إصابتها بفيروس كوفيد 19، متابعا: “الحالة دي صابت كام شخص ومين مات ومين عايش ومين تعبان ومش عارف يعمل إيه.. أنت بقى فين من دا كله غير إن أنت طالع عايز تعمل شو.. وبتقول مفيش أى حاجة حصلت وإن الدنيا عندنا تمام.. طيب أنا بقى بقول لحضرتك ياريت المعهد يتقلب عندنا حجر صحي”.

وأضاف عضو فريق التمريض، “كده مش هينفع احنا كده اللى بنموت نفسنا ومش بنحافظ على بعض.. وأنا مش خايف من أى حاجة أنا خايف على أهلى.. المعهد أهوه فاضى إزاى أنت بتقول هتخليه شغال إزاى أنت بتطلع تقول الكلام ده.. هل أنت عملت مسحات وتحاليل للتمريض والأطباء والعمال؟”.

وكان تجمع عدد كبير من الممرضين بمعهد الأورام، أمام مكتب الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير المعهد، بسبب عدم إجراء المسحة والفحوصات اللازمة لهم، كما اتهموا الإدارة بعدم صرف مواد التعقيم مثل الكحول.

ومع ضغوط هيئة التمريض، خرج عميد معهد الأورام من مكتبه، قائلا: “طلبت من الوزارة 500 مسحة عشان نعمل للكل”، فيما هدد الممرضين بالنزول إلى الشارع أمام مبنى المعهد حال عدم وفاء الدكتور حاتم، بوعده لهم بالاجتماع معهم عقب انتهاء اجتماع مجلس إدارة المعهد.

ويشار إلى أن مدير المعهد القومى للأورام، الدكتور حاتم أبو القاسم، كان قد قال إن هناك بعض الأعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد ظهرت على ممرض منذ أسبوع مضى، وتم إجراء تحليل له وعزله طبياً، وأثبتت التحاليل إصابته بالفيروس، فتم عزل المخالطين له، وتم إجراء تحاليل لهم حتى قبل أن تظهر عليهم أعراض، وكان عددهم 5، وأثبتت التحاليل إيجابية نتيجة واثنين منهم وتم عزلهما.

و قررت جامعة القاهرة، فتح تحقيق  حول إصابة 17 شخصاً من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والإطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى