أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء مشاركتها بالقمة العالمية الأولى بشأن الطب التقليدى التي تنظمها منظمة الصحة العالمية بدولة الهند، والتي عقدت تحت شعار " أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد"، وهي القمة الأولى بين سلسلة من مؤتمرات العالمية التي تعقدها المنظمة بشأن الطب التقليدي.
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة الدواء تشارك بالقمة العالمية حول الطب التقليدي

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء مشاركتها بالقمة العالمية الأولى بشأن الطب التقليدى التي تنظمها منظمة الصحة العالمية بدولة الهند، والتي عقدت تحت شعار ” أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد”، وهي القمة الأولى بين سلسلة من مؤتمرات العالمية التي تعقدها المنظمة بشأن الطب التقليدي.

وأكدت مدير عام الإدارة العامة لتسجيل الأدوية العشبية بهيئة الدواء المصرية على أصالة العلاج الشامل الذي يتعامل مع صحة الفرد بتداخل كافة العناصر البدنية والذهنية والروحية، حيث أنه متوارث منذ حضارات العالم القديم، وأن الرعاية الصحية الأولية تقوم بدور فعال في تخفيف أعراض الأمراض والتماثل للشفاء بشكل أسرع؛ وهو ما يتطلب تنظيم ممارساتها، ووضع القواعد التي تضمن للمستحضرات الطبية الأمان والفاعلية والجودة.

وأكدت أهمية التكاتف عالمياً لترسيخ فكرة العلاج التكاملي في المنظومات الصحية، وذلك من خلال المؤسسات العاملة في الشأن الصحي، وسن التشريعات القانونية، والتعليم والتدريب لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة للفرد والمجتمع، والتي تعتبر أحد أهداف التنمية المستديمة.

يذكر أن ١٧٠ دولة اعترفت باستخدامها للطب التقليدي والتكميلي، منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن، لكنّ يوجد ١٢٤ دولة فقط، ومن بينها مصر، أبلغت عن وجود قوانين أو قواعد لاستخدام الأدوية العشبية ضمن أنظمتها الرقابية، بينما يوجد لدى نصفها فقط سياسة وطنية بشأن مثل هذه الأساليب والأدوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى