fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرا الصحة والبترول يفتتحان وحدة” الجرابعة” كنموذج لوحدات التأمين الصحي الجديد

افتتح، اليوم، وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عمادالدين راضي، ووزير البترول المهندس طارق المُلا ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان وحدة الرعاية الأولية بمنطقة الجرابعة.

تأتي وحدة الجرابعة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، كاولى الوحدات والتى تخدم العاملين في حقل ظهر، حيث تم إنشائها وتجهيزها بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، بتكلفة بلغت 9 مليون جنيه.

ووجه وزير الصحة والسكان الشكر لوزير البترول ولشركة إيني على تعاونهما المثمر الذي يخدم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد، حيث قامت وزارة البترول بتطوير البنية التحتية وتوفير الأجهزة الطبية، فيما قامت وزارة الصحة بتوفير القوى البشرية من الفريق الطبى.
وتفقد وزير الصحة والسكان، والوفد المرافق جميع الخدمات التى تقدمها الوحدة، مشيدا بالنظام المميكن بالاستقبال، والصيدليه.
وأوضح أن الوزارة ستدخل بعض التعديلات على وحدة الجرابعة لتنطبق عليها المعايير الخاصة بالوحدات التابعة للتأمين الصحي، ومنها توفير غرفة تتضمن ٣ أجهزة كمبيوتر إضافية بجانب الجهازين المتواجدين لتسجيل بيانات المرضى.
وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه سوف يتم ربط هذه الوحدة بمستشفى المصح البحرى كتجربة أولية لنظام التحويل الطبى المميكن ” من وحدة طب أسرة إلى مستشفى”، والمنتظر تطبيقه فى منظومة التأمين الصحي الجديد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى