fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: التوأمة والشراكة مع المركز القومي للأورام بفرنسا خطوة عملاقة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن تجربة المركز القومي للأورام بفرنسا «Gustave Roussy» رائدة في العالم كله، لافتة إلى عقد توأمة وشراكة مع المركز لدعم مصر بعيادة تشخيص أورام الثدي «ONE STOP CLINIC» بمستشفى دار السلام هرمل.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنها المرة الأولى التي يضع فيها المركز الفرنسي اللوجو الخاص به على مستشفى دار السلام هرمل، موضحة أن أهمية الخطوة لا تكمن فقط في اسم المركز الفرنسي.

وأوضحت أن التوأمة والشراكة مع المركز الفرنسي تساهم في نقل خبرة تقديم الخدمة كلها لمرضى أورام الثدي بداية من التشخيص وبروتوكولات العلاج والتدريب للعاملين، مؤكدة أنها خطوة عملاقة.

من جانبه أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الزيارة التي يجريها الوفد المصري لباريس هامة وناجحة للغاية، مضيفًا أن «Gustave Roussy» من أكبر مراكز الأورام في العالم، والأول على مستوى أوروبا.

ولفت إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة يعد الاكتشاف المبكر للأورام والأمراض بصفة عامة أحد مقوماتها، مشيدًا بدور الكشف المبكر للورم في الاستجابة للعلاج بصورة أفضل والتعامل مع الحالات التي تحتاج الجراحة، وتحسين حياة المريض والأسرة كلها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى