fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تتفقد الحجر الصحى بالسلوم.. والمحافظة: لا حالات اشتباه بكورونا

وصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة مطروح، في زيارة مفاجئة وغير معلنة، لتفقد الحجر الصحي بمنفذ السلوم البري، صباح الغد الخميس،  في إطار جولاتها لتفقد المنافذ ومتابعة إجراءات الحجر الصحي للعائدين من الخارج، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورنا المستجد،  ومن المتوقع تفقد بعض مستشفيات المحافظة، وتشهد مديرية الصحة ومستشفيات مطروح حالة من الاستنفار، عقب وصول الوزيرة بشكل مفاجئ.
ويتزامن وصول الوزيرة، مع تردد إشاعات عن وجودة حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، وهو ما نفته مديرية الصحة، مؤكدة أن زيارة الوزيرة، لا علاقة لها بظهور أية إصابة أو اشتباه بالمحافظة.
وأصدرت محافظة مطروح، بياناً صحفياً، جاء فيه “رداً على انتشار شائعة وجود اشتباه فى حالة إصابة بمرض فيروس الكورونا بمحافظة مطروح، تؤكد مديرية الصحة بالمحافظة، أنه لا صحة لما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود أية حالات وبائية مشتبه فيها من أي نوع، ويتم تطبيق اعلي معايير اليقظة والتقصي و المتابعة الدائمة من جميع الأطباء في جميع المستشفيات.
على جانب آخر قال مصدر بمديرية الصحة، أنه بعد ظهور فيروس كورونا في بعض الدول، اتخذت مديرية الصحة الإجراءات الاحترازية وتنشيط غرف الترصد، ورفع حالة الطوارئ.
وأشار إلى أن مستشفي الحميات بمطروح استقبلت المريض ” أحمد. ج “- 48 سنة- بعد عودته من أداء العمرة، يعاني من التهاب في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة وتم تقييم الحالة وتشخيصها التهاب تنفسي شديد “ساري ”  وتم إعطائه العلاج المناسب وتحسنت حالته، مؤكدا أنه لا صحة حول ما يثار عن إصابته بفيروس كورونا.
وكان الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمطروح، قد أكد أنه تم عرض تعريف بفيروس الكورونا المستجد، بحضور مديري الوقائي و العلاجي و مديري الإدارات المعنية بالمديرية، والمراقبين الصحيين للأمراض المعدية، بحضور فريق من وزارة الصحة، و التأكيد علي مديري المستشفيات من خلال إدارة المستشفيات بالمديرية، بالمتابعة اليومية وترصد الحالات المشتبه فيها بالعيادات الخارجية  التأكد من توافر المستلزمات الطبية و الأقنعة الوقائية وتطبيق معايير مكافحة العدوى وآلية التعامل مع الحالات المشتبه فيها، مع توفير غرف للعزل.
وأشار مدير عام الشئون الطبية بمطروح، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية في جميع أقسام الحجر الصحي، بمنافذ الدخول بمنفذ السلوم البري ومطاري مطروح والعلمين، والالتزام بالمنشور الدوري رقم ١ لسنة٢٠٢٠، لمراقبة الوضع الوبائي، من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المستشفيات ونشر وتوزيع المخطوطات الخاصة بمرض كورونا المستجد، لتعميمها على أماكن الخدمة، مع التأكيد على أهمية التثقيف الصحي، في نشر الوعي لدي المواطنين، والتوجيه لإدارة العلاج الحر بنشر تعريف بالفيروس، في جميع العيادات والمستشفيات الخاصة، مع التنبيه بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وإحالتها إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، بانه تم التأكيد علي دور المعامل في توفير المسحات واخذ العينات من الحالات المشتبه فيها و إرسالها للمعامل المركزية، للفحص والتأكيد، مع المراجعة والتأكد من توفير عقار التامينيل والأدوية اللازمة للعلاج الداعمة لإدارة الصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى