fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تدعو الشعب المصرى أن يثق ببيانات الوزارة بشأن «كورونا»

أكدت وزيرة الصحة د. هالة زايد على عدم اكتشاف أى حالات اصابة بفيرس كورونا، بخلاف الحالة التى تم الاعلان عنها وتم شفائها، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من 1443 مشتبه فيهم، وجائت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت لسلبية بعد 48 ساعة، إضافة إلى 13 مصريًا قدموا من العمرة، و230 من ووهان الصينية.
ودعت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفى الى عقدته خلال مغادرتها القاهرة متوجهة إلى الصين، دعت الشعب المصري بعدم الانسياق وراء الشائعات والوثوق ببيانات الوزارة، مكدة أن مصر ملزمة باتفاقيات دولية تلزمها بالإعلان عن أي حالات مصابة.
وقالت إن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأن هناك تعليمات رئاسية مشددة في هذا الشأن لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية ومستعدون لكل السيناريوهات.
وتابعت: «إن ظهور أي إصابات في أي دولة لا يعيب النظام الصحي فيها، ولكن طريقة التعامل مع المصابين هي التي تجعلنا نحكم على النظام الصحي»، مشيرة إلى أن «العالم أشاد بالخطط الصينية لاحتواء الفيروس، ونحن نشكر الحكومة الصينية لأن لولا الإجراءات الاحترازية التي قامت بها بكين لكان الوضع في العالم أسوأ».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى