fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: تعويضات الفريق الطبى لن تقتصر على ضحايا كورونا

قال وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن القانون رقم 184/2020، الخاص بإنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية، صدر فى شهر سبتمبر الماضى، ولكنه نص على منح التعويضات بأثر رجعى بدءًا من أول اصابة بفيروس كورونا، وهو ما استلزم اجراءات برلمانية خاصة للموافقة على تطبيق القانون بأثر رجعى.

وأضافت خلال كلمتها باحتفالية يوم الطبيب بنقابة الأطباء، إن الصندوق لن يقتصر دوره على صرف التعويضات للأطباء ضحايا فيروس كورونا فقط، وانما لكل أعضا الفريق الطبي الذين يتوفون أو يصابون باصابات كبيرة نتيجة عملهم، مشيرة إلى أن الفريق الطبي معرض للعدوى من قبل كورونا.

وأكدت أن الصندوق سيبدأ قريبًا فى صرف التعويضات للأطباء ولأسر شهداء الفريق الطبي، وأضافت: «لن تقتصر التعويضات على شكلها المادي لأسر شهداء كورونا، ولكنها ستتتضمن تسهيلات في الإسكان، والتعليم لأطفالهم، وكافة مناحي الحياة، وضم الهيكل الإداري للصندوق الدكتور محمود سامي، الذي فقد بصره نتيجة جهده في مكافحة الوباء يبلطيم، متحدثا رسميا للصندوق، بالإضافة إلى ضم زوجة الشهيد الدكتور أحمد ماضي، ممثلة لأسر شهداء الأطباء، فهم أكثر من يعكس احتياجات الأسر والأطباء.

واستكملت: «ذكر الرئيس للفرق الطبية منذ بداية الجائحة لم يشهده التاريخ المصرى، حتى شهداء حرب 1973، وكلفنا الرئيس منذ مايو الماضي بحصر أسماء الشهداء لإطلاق أسمائهم على أهم شوارع وميادين العاصمة الإدارية الجديدة، وكل عواصم المحافظات، وتم مد سن المعاش للأطباء، والجمع بين المعاش والمرتب حتى سن الـ62 عاما، والتعاقد معهم في حالة رغبتهم لسن الـ65 عاما».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى