fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

وزيرة الصحة: حجزنا حصتنا من الدواء الأمريكي لعلاج «كورونا»

قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن مصر حجزت حصتها من علاج ريميديسفير الذى تنتجه شركة جيلياد الأمريكية، لعلاج فيروس كورونا منذ خمس أسابيع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت أمس  على اجازة الاستخدام الطارئ للعلاج التجريبي المضاد للفيروسات ريمديسيفر لعلاج المصابين بمرض كوفيد-19 (كورونا).

وأوضحت وزيرة الصحة أنه تم عمل أبحاث على علاج فيروس كورونا بالبلازما، وإذا أثبتت نجاحها يتم تعميم التجرية، حيث يتم الحصول على البلازما من شخص متعافي بمواصفات معينة، ويتم حقن الحالات الحرجة بالبلازما، بعد أن تم عمل كافة إجراءات الأمان عليها، وهناك حالتين حرجتين استجابا للعلاج بالبلازما.

وأضافت الوزيرة خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة mbc مصر: “توقيت الحظر غير مهم، وإنما الأهم هو سلوكيات الناس قبل ساعة الحظر، الدولة اتخذت إجراءت للتخفيف من اجراءات الحظر في رمضان، لأنه بطبيعة الأمر الحركة في رمضان تكون في فترات الليل في رمضان، وفي فترات النهار يقل التكدس، وهذه الإجراءات هدفها تقليل التكدس، الفترة اللي جاية هنعيش بطرق مختلفة ولازم ناخد عليها، وخليني أقول أن في أطفال صغيرة في المستشفيات مصابين بفيروس كورونا، لأن أهاليهم أهملوا في إجراءات الوقاية”.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنها ترجو من الشعب المصري بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والحفاظ على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والحوامل وأصحاب المناعة الضعيفة، مشيرة إلى أنه أكثر من 85% من المصابين لا يظهر عليهم أعراض الفيروس نهائيا، وأن هناك أكثر من 5 حالات ولادة في مستشفيات الحظر الصحي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى