fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: ننسق مع القوات المسلحة لنقل حالات كورونا في الأقصر بالطيران

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن الوزارة تنسق مع القوات المسلحة في حالة نقل بعض الحالات التى تم كشفها داخل باخرة نيلية في مستشفي النجيلة في مطروح بواسطة الطيران، في حالة حاجتها للعزل بالحجر الصحي، مشيرة إلى أن المركب كان بها حالة إيجابية لفيروس كورونا لسيدة من تايوان.
عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر
وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع، تقديم الإعلامي أحمد فايق، أن وزارة الصحة وسعت دائرة البحث والكشف بعد اكتشاف حالة المصري القادم من صربيا عبر ترانزيت فرنسا، وشلمت دائرة الفحص نحو 41 شخصًا من أسرة الشاب تبين سلبية التحاليل.
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوزارة تنسق أيضا مع وزارة الداخلية؛ لمعرفة تحركات الحاملية للفيروس ومعرفة من خالطوه في الفترة السابقة، وذلك لتعريف المخالطين المباشرين وغير المباشرين بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بفرض حجر صحي على المركب وإعادة التحاليل للجميع.
وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.
كما أعلنت وزارة الصحة، أنه جار تحويل الـ12 مصابًا بفيروس كورونا الجديد، تم الإعلان عنهم اليوم، للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى