fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: وجودي وسط الأطقم الطبية يعطيني طاقة إيجابية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها تستهدف إرسال رسالة دعم للأطقم الطبية وشكرهم على المجهود المبذول على مدى عام كامل وتفانيهم في العمل وإتقان العمل الإداري والطبي، من خلال زياراتها الدورية لمستشفيات العزل.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أنها تبحث التحديات التي تواجه مستشفيات العزل عبر التواصل معهم بشكل يومي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، متابعة: «العنوان الكبير للزيارات هو شكر الأطقم الطبية وبعث رسالة بأننا نثق فيهم ومجهودهم مقدر من الشعب المصري والقيادة».

وأكدت أنها تتواجد مع مستشفيات العزل على الأرض منذ اليوم الأول لجائحة «كوفيد – 19»، معربة عن سعادتها بوجودها داخل المستشفيات: «وجودي وسطهم يعطيني طاقة إيجابية».

وذكرت وزيرة الصحة أن الوزارة أطلقت مبادرة «100 مليون صحة» لمتابعة حالات العزل المنزلي لكورونا والتي تم تشخيصها وعلاجها عن طريق القطاع الخاص، قائلة إن المبادرة توفر بعض الأدوات التشخيصية لمعرفة نسبة تشبع الأكسجين بالدم، لبعض حالات كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضحت أن المبادرة تضم 20 ألف فريق من مبادرة «100 مليون صحة» ينتشرون في كل أنحاء الجمهورية، إضافة إلى 800 قافلة علاجية في الأحياء والقرى الأكثر إصابة.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى الشيخ زايد آل نهيان؛ لمتابعة سير العمل به والاطمئنان على توافر كل الخدمات الطبية وتقديمها للمرضى، في إطار جولتها التفقدية، اليوم الثلاثاء، لعدد من المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا بمحافظة القاهرة.

ورافق الوزيرة خلال جولتها، الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محسن طه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى