fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير التعليم العالى: لا صحة لتقليص دور الأطباء بعد قانون المستشفيات الجامعية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إن “معظم ما يتم تداوله حول قانون المستشفيات الجامعية عار تماما من الصحة”، مشيرا إلى أنه “ليس هناك أية محاولات لبيع المستشفيات الجامعية أو تقليص دور الأطباء داخل المستشفيات أو تقليل دور الأقسام الإلكلينيكية خلال العمل بالقانون”.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الإسكندرية ولقائه بالدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب بجامعة الاسكندرية، أمس الثلاثاء، وذلك لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور خالد عبد الغفار عن سعادته بالتواجد في جامعة الاسكندرية لاسيما أنها تتميز بوجود قطاع طبي متميز يقدم خدمية طبية تليق بالمواطن، وأكد الوزير حرصه على التواجد بجامعة الإسكندرية للاستماع لآراء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومحاولة تفنيد الشائعات المتداولة حول مسودة القانون.

وأكد الوزير أن لجنة القطاع الطبي كانت في حالة انعقاد مستمر للخروج بمسودة القانون بالشكل اللائق، مؤكدا أن اللجنة مكونة من عمداء كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية وعدد من الخبراء في المجال الطبي، وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية تخدم أكثر من 13 مليون مريضا قائلا: “نحن على أتم استعداد لشرح مسودة القانون للمجتمع الجامعي لتوضيح اللائحة التنفيذية”.

وفي ختام كلمته شدد عبد الغفار على الحضور بعدم الانصات للشائعات المتداولة على السوشيال ميديا “لأنه من السهل تصديق الشائعات ومن الصعب تصديق الحقائق”، قائلا إنه يحتاج لوقت طويل للرد على كافة الشائعات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى