fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: ارتفاع أعداد وفيات حادث كنيسة حلوان الإرهابي إلى ١٠ 

رشا جلال
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن ارتفاع أعداد الوفيات الى ١٠، واصابة ٥ آخرين، اثر هجوم مسلح من مجهولين على كنيسة بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن من بين الوفيات، رجل شرطة، و ال ٥ مصابين، ٢ تم نقلهم إلى مستشفى النصر للتأمين الصحي، وحالة إلى مستشفى حلوان العام، و٢ إلى مستشفى الانتاج الحربي تم نقلهم عن طريق الأهالي.
وأضاف “مجاهد” أن حالتي مستشفى النصر، الأولى لرجل شرطة يعاني من تهتك بالكبد ونزيف داخلي جاري نقلة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، والحالة الأخرى تعاني من كسر متفتت مفتوح وخلع بالكتف الأيسر وتحتاج إلى جراحة عاجلة وجاري نقلها إلى مستشفى معهد ناصر، لافتاً إلى أن الحالة الموجودة في مستشفى حلوان العام تخضع للتدخل الجراحي الآن، بينما حالتي مستشفى الانتاج الحربي جاري التعرف على اصابتهم.
هذا وقد كلف الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان مستشاره للرعايات والطوارئ والمشرف على هيئة الاسعاف الدكتور شريف وديع بالذهاب إلى المستشفيات والاطمئنان على حالة المصابين.
ولفت “مجاهد” أن وزير الصحة والسكان وجه برفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بكافة مستشفيات الجمهورية، مشيراً إلى أن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأن مستشفيات الاحالة جاهزة لاستقبال أي حالة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى