fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: تكلفة أمصال عقر الكلاب الضالة تزيد عن 151 مليون جنيه

استنكر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة انتشار الحيوانات الضالة في مصر، قائلا: عدم مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة لها آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة.

اجتماع بشأن مواجهة انتشار الحيوانات الضالة بمعظم محافظات الجمهورية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضالة بمعظم محافظات الجمهورية، وذلك في ضوء الاستراتيحية التي تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الجمعيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

اقرأ أيضا:

في احتفالها باليوم العالمي للسُعار.. البيطريين: هناك 15 مليون كلب ضال في مصر

الصحة: ٣٠٠ مركز مجهز لعلاج عقر الكلاب

وأضاف عبد الغفار: محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة، من أكثر المحافظات تأثرًا بالحيوانات الضالة، لافتا إلى أن تكلفة توفير الأمصال التي وصلت إلى 146 مليون جنيه في عام 2019 ووصلت إلى 151 مليون في 2022؛ مُرشحة للزيادة وقد تصل إلى 500 مليون جنيه.

وعن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الكلاب الضالة، أوضح وزير الصحة، أن الوزارة توسعت في مراكز وتقديم الخدمات الصحية، لمواجهة عقر الحيوانات الضارة في كافة المحافظات.

 

مصرع طبيبة بسكتة قلبية بسبب الكلاب الضالة

 

في حادثة مأساوية جديدة، لقيت طبيبة مصرعها إثر إصابتها بسكتة قلبية بعد مطاردة كلاب ضالة لها بالشارع أثناء سيرها في منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة.

وبدأت الواقعة بتلقي الجهات الأمنية بالمحافظة بلاغا يفيد بوفاة طبيبة بمنطقة حدائق الأهرام، حيث انتقلت قوة على الفور مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

الكلاب الضالة ركضت خلف الطبيبة فلقيت مصرعها بالسكتة القلبية

وتبين وجود جثة الطبيبة “نورا. س”، وبإجراء التحريات وسماع رواية شهود عيان من المارة تبين أن المتوفاة أُصيبت بسكتة قلبية جراء تعرضها لهجوم من الكلاب الضالة بشارع 18، وأثناء محاولتها الهرب سقطت مغشياً عليها ثم فارقت الحياة.

وأكدت التحريات أيضاً عدم وجود أية شبهة جنائية في الواقعة، ونقلت الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

واتشحت الصفحات المهتمة بأخبار المدينة السكنية، بالسواد وسط مطالبات من سكان المنطقة بتخليصهم من تلك الكلاب التي أصبحت مثار رعب للأهالي والأطفال والسيدات والفتيات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى