fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: ميزانية الصحة ارتفعت 300% في عهد الرئيس وبلغت 130 مليار جنيه

أثنى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على دعم الدولة لوزارة الصحة، من خلال زيادة الميزانية والمبادرات الرئاسية المتنوعة والتي استفاد منها ملايين المواطنين، حيث بلغت ميزانية قطاع الصحة وصل 130 مليار جنيه، بعدما كان 32 مليار جنيه، مضيفًا: الرئيس السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية.

وزير الصحة: ميزانية الصحة ارتفعت 300% خلال 9 سنوات

وقال عبد الغفار،  إن ميزانية الصحة عام 2014 كانت نحو 30 مليار جنيه؛ وارتفعت بنسبة 300% لدعم مبادرات صحية؛ منها زراعات الكلى والكبد والقوقعة، والمفاصل؛ من خلال مبادرة الرئيس لقوائم الانتظار بقيمة 13.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

اقرأ أيضا:

مستشار الرئيس: ميزانية الصحة الجديدة لم تحدث فى تاريخ مصر

‏172 مليار ريال ميزانية الصحة والتنمية الاجتماعية بالسعودية للعام المقبل

وأضاف وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم إجراء أكثر من مليون عملية جراحية متنوعة، مؤكدًا أنه خلال العام 2014 لم يكن هناك حصرًا دقيقًا لمرضى القلب المفتوح وعلاج الأورام إلى آخره؛ ليُصبح هناك حصرًا بعد ذلك، ووجود فترة زمنية للمريض بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني (من 3 إلى 4 أسابيع)؛ من أجل إنهاء قوائم الانتظار، وإجراء الجراحات.

وأوضح أن هناك أولوية قصوى في استقدام كل مستلزمات العمليات الجراحية من الخارج، مؤكدًا أن الدولة تتكلف 7 مليارات جنيه، سنويًا، وقد تصل إلى 9 مليارات بخصوص العلاج على نفقة الدولة، كما يتم العمل على تطوير 5400 وحدة صحية على مستوى الجمهورية، بتكلفة 6.5 مليار جنيه سنويًا.

وأكد أن المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية؛ يُعد إنجازًا كبيرًا لدعم المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن الأمور الصحية، بخصوص جائحة كورونا، مطمئنة، ولم يتم رصد زيادات في الإصابات التي تحتاج رعاية مُركزة، أو وجود وفيات، مشيرًا إلى أن مصر في أفضل حالاتها منذ 3 سنوات، في هذا الملف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى