fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يضع غدا حجر الأساس لمركز القلب ومركز التوحد بمطروح

يستقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، غدًا الاثنين، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لوضع حجر الأساس لإنشاء مركز علاج مرضى القلب، وحجر أساس أول مركز طبى لعلاج مرض التوحد فى مصر والشرق الأوسط، كما يفتتحان مركز أشعة الرنين المغناطيسى بحضور عدد من المستثمرين السعوديين والإماراتيين، وأعضاء البرلمان والقيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

تبدأ زيارة وزير الصحة، لمحافظة مطروح، بافتتاح مركز أشعة الرنين المغناطيسى بمستشفى مطروح العام، بتكلفة 9 ملايين جنيه.

ويتوجه بعدها وزير الصحة ومحافظ مطروح، إلى منطقة علم الروم، لوضع حجر أساس مركز علاج مرضى القلب على مساحة 16 ألف متر، بتكلفة 55 مليون جنيه تبرع من رجال أعمال مصريين وعرب، تخفيفًا على مرضى القلب، بدلاً من المركز المقام داخل مستشفى مطروح العام والتابع للأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة.

ويساهم المركز الجديد فى افتتاح أقسام جديدة لأمراض القلب والصدر، مثل قسم جراحة قلب أطفال والعيوب الخلفية، وجراحة صدر وقلب وزيادة العيادات التخصصية، وقسم أشعة متكامل لأمراض القلب والصدر ووحدة علاج طبيعى للكبار والصغار لارتباطها بأمراض القلب، ووحدة متخصصة لكهرباء القلب وقسم استقبال وطوارئ ومبنى إدارى مستقل بعيدًا عن المبنى الطبى، ومبنى سكنى للعاملين ومرافقى المرضى من أماكن بعيدة.

كما سيتم وضع حجر أساس لأول مركز لعلاج مرض التوحد للأطفال، والذى يعد أول مركز متخصص فى مصر على مساحة 4 آلاف متر بتكلفة 35 مليون جنيه، تبرع من رجال أعمال مصريين وعرب .

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، أن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار، هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، تخفيفًا على المرضى، من خلال إنشاء مراكز طبية متخصصة من خارج ميزانية المحافظة .

ووجه المحافظ الشكر لرجال الأعمال المخلصين من المصريين والدول الشقيقة المحبة لمصر، على مساهمتهم بتبرعهم فى إنشاء مركز لعلاج أمراض القلب ومركز للتوحد ومركز لأشعة الرنين المغناطيسي، لخدمة أهالى مطروح والمحافظات القريبة والدول الشقيقة المجاورة، سعيًا لأن تصبح مطروح من أكبر المراكز الطبية فى الشرق الأوسط .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى