fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يقرر تحويل “دار السلام هرمل” إلي مستشفى متخصصة فى الأورام

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، تحويل مستشفى دار السلام”هرمل” إلى مستشفى متخصصة في الأورام فقط.

وقال وزير الصحة، خلال زيارته التفقدية صباح اليوم للمستشفى، بمرافقة الدكتور محمد لطيف، عميد المعهد القومى للأورام، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم رفع مذكرة لمجلس الوزراء للموافقة،  وإن مستشفى” هرمل” ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الماضية فى عمليات القلب، حيث تم تحويل 50% من حالات معهد القلب للمستشفى، لإجراء العمليات للقضاء على قوائم انتظار حتى تم الانتهاء من تطوير معهد القلب، مضيفًا أن المستشفى تمتلك بنيه تحتية ممتازة، وبها وحدة لزراعة النخاع بها 14 غرفة، لافتًا إلى إجراء 32 حالة زرع خلال العام الماضي .

وأكد راضى، أن قرار تحويل المستشفى لتكون متخصصة في الأورام يأتى فى إطار حرص الوزارة على الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الأورام سواء للأطفال أو الكبار، مؤكدًا على  إجراء بروتوكول تعاون مع المعهد القومى للأورام للإشراف على المستشفى.

وأشار راضى، إلى أنه يوجد في 10 مراكز للأورام تتبع وزارة الصحة، فضلا عن مراكز القوات المسلحة ، والجامعية.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى توجيه جزء كبير من الموازنة الجديدة المخصصة لوزارة الصحة لرفع كفاء هذة المستشفى بشكل خاص ، والمستشفيات التى يتم تطويرها بشكل عام.

و تابع  راضى، أن المستشفى تمتلك 161 سرير ، 34 سرير رعاية ، لافتًا أن عدد أسرة الرعاية أكثر من 6% والتى حددتها النسبة العالمية، وبها أيضا 21 سرير غسيل كلوى ، و 5 مخصصين للأطفال، و4 غرف للعمليات .

ووجه راضى، برفع كفاءة المستشفى من حيث الدهانات، والتأسيس والفرش ، ومكافحة العدوى ، والاهتمام بالخدمة الفندقية لمريض الأورام لتصبح خدمة 5 نجوم، بالإضافة إلى تقديم العلاج المجانى لهم، مؤكدًا على إلحاق فنين من الصيانة من مستشفى معهد ناصر للعمل بهذه المستشفى.

وأمر وزير الصحة،  بتوفير جهاز أشعة مقطعية، وتزويد الصيدلية الإكلينيكية بما تحتاجه من أجهزة، وزيادة أعداد الصيادلة، والتمريض، وأخصائيين الأورام، قائلا ” نحن نعمل بفكر متكامل بين وزارة الصحة وجميع قطاعات الدولة لخدمة المريض المصرى”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى