fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يوافق على تحويل المبني الملحق بمعهد ناصر لمستشفي حوادث

 

أعلن رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور أحمد محي القاصد، إن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وافق خلال اجتماع معه اليوم الأربعاء، على تحويل المبنى الملحق بمستشفى معهد ناصر إلى مستشفى للحوادث والطوارئ.

وقال إن المبنى غير مستغل لأكثر من عشر سنوات، فكان لابد من تحقيق أقصى استفادة منه لصالح المرضى، وذلك بتحويله لمستشفى مستقل للحوادث والطوارئ، ومركز لاستقبال الحالات المعقدة من مختلف أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن تكلفة المبنى والمعدات تبلغ ثلاثمائة مليون جنيهًا تقريبًا.

وأضاف أن هذا المشروع شهد العديد من التعثرات منذ تعاقد الوزارة مع إحدى الشركات للانتهاء من إجمالي أعمال المبنى مرورا بموافقة الوزير في 2005 على استغلال المشروع كفندق للاستشفاء والسياحة، وانتهاء إلى توقف الأعمال وتعثر الشركة وسحب العملية منها، مشيرًا إلى أن هذه الفترة العديد من النزاعات القانونية بين الطرفين، وكانت هناك جهود من قبل وزارة الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، تحاول الوصول للإجراء الأمثل من أجل استرداد المبنى الملحق.

وفي 2016 صدر قرار بتسليم ملحق المبنى لوزارة الصحة والسكان عقب ذلك استلام إدارة المستشفى للملحق وصدور قرار مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية بتشكيل لجنة لجرد محتويات ومنقولات المبنى.

وأوضح “القاصد” أن دراسة الحوادث والإصابات الصادرة من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، تشير إلى أن القاهرة والجيزة من أعلى المحافظات في نسب الحوادث، كما أشارت الدراسة إلى أن حوادث الطرق هي الأكثر شيوعًا بنسبة 53% تقريبًا تليها الحرائق والطلق الناري وانفجار الأنبوب بنسب أقل.

وأضاف رئيس الأمانة أنه خلال عام 2016-2017 بلغ حجم التردد على طوارئ مستشفى معهد ناصر 57 ألف مريض تقريبًا مشيرًا إلى أن معهد ناصر صرح طبي عريق يخدم المرضى في مختلف التخصصات ويتم تحويل الحالات إليه من كل مكان في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى