fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة تحقق.. الغاء انتداب طبيب بمنظومة التأمين الصحى لاتهامه بخطأ طبي

قرر الدكتور مصطفي شعبان مدير فرع هيئة الرعاية الصحية(التأمين الصحى الشامل) الغاء انتداب الطبيب الذي يخضع للتحقيق في واقعة وجود خطأ طبي في وفاة الفتاة آلاء محسن.

وأكد الدكتور مصطفي شعبان، أن الطبيب يخضع للتحقيق أمام الجهات القضائية، مؤكدًا أنها الوحيدة صاحبة القرار في صدور الحكم ضده، مشيرًا أنه لن يسمح بأن يكون ضمن فريق هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، مها كانت نتيجة التحقيقات، ولن يعود الطبيب للعمل في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد مرة آخري.

وقدم الدكتور مصطفي شعبان مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد التعازي لشعب بورسعيد في وفاة الفتاة آلاء ناصر أبو الحسن، والتي وافتها المنية اليوم في مستشفي القوات الجوية.

وأكد الدكتور مصطفي شعبان أنه حزن علي وفاتها مثل كل أبناء بورسعيد، مؤكدًا أنه استمع إلي كل حديث أبناء المحافظة عن وجود خطأ طبي أودي بحياتها، معلقًا: لا أحد فوق الحساب.

وأشار مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، أنه جارٍ التحقيق في شكوي وفاة الفتاة نتيجة خطأ طبي، وذلك من خلال الجهات القضائية المعنية، والتي تملك السلطة الوحيدة في إصدار قرار في حقه.

وأوضح الدكتور مصطفي شعبان، أن لجنة التحقيق تعمل لصالح المريض، مؤكدًا أنه في حال ثبوت وجود خطأ طبي قد تصدر جهات التحقيق قرار يصل إلي السجن ، معلقًا : الهيئة لا تسمح بالخطأ ولا تقبل أبدًا بضياع حق مريض، مشيرًا أنه الذي وجه الأسرة باتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن ظهور الحقيقة وإثبات وجود الخطأ الطبي من عدمه.

وأستكمل مدير فرعة هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، أن الهدف الأسمي للتأمين الصحي الشامل هو حماية حقوق وأرواح المرضي، وأن قرار الغاء إنتداب الطبيب جاء من أجل التأكيد أن المريض صاحب الحق الأول.

وأكد مصطفي شعبان أنه منذ اللحظة الأولي وضع الفتاة آلاء في مقام أبنته، وأمر بتحويل الطبيب للتحقيق، وأتخذ القرار بالغاء انتدابه، وذلك من أجل البحث عن حق المريض، والتأكيد علي أنه لا أحد فوق الحساب، وأن أرواح المواطنين أمانة يحافظ عليها كل فرد بالمنظومة، والمخطأ يلقي أشد أنواع الحساب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى