fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد وقف اعطاء الحقن بالصيدليات.. اعلاميان يناشدان وزير الصحة (فيديو)

بدأت ردود الفعل على قرارات الصيادلة بوقف اعطاء الحقن فى الصيدليات تظهر، وناشد كلًا من الاعلاميان أحمد موسي ومحمد الباز، وزير الصحة بالسماح للصيادلة باعطاء الحقن فى الصيدليات وفق ضوابط، وذلك لأن القرار يسبب أزمة لقطاع كبير من المواطنين.

اقرأ أيضًا.. أول رد فعل رسمى على قرار وقف اعطاء الحقن بالصيدليات

ردود أفعال خائفة بعد قرار وقف اعطاء الحقن بالصيدليات

ناشد الإعلامي أحمد موسى، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بحل أزمة امتناع الصيادلة عن إعطاء الحقن بضوابط محددة.

وتابع موسى خلال برنامج “علي مسئوليتي” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”:” لازم نبص للموضوع بصورة أوسع لان القري والنجوع ليس بها مستشفيات”.

اقرأ أيضًا.. “ممنوع الحقن.. اذهب لطبيبك”.. غضب وتضامن بالنقابات بعد إحالة صيدلانية للجنايات

وأضاف: “أهالينا في القري والنجوع يمثلون حوالي 60 مليون مواطن ولن يكون متاح له أخذ الحقن في مستشفيات لذلك أتمني الوصول لطريق لحل هذه الأزمة”.

وأكمل موسى: “الكورة في ملعب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لحسم هذا الأمر بضوابط محددة”.

وعلق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير “الدستور”، على قرار نقابة الصيادلة بحظر إعطاء الحقن للمرضي داخل الصيدليات.

اقرأ أيضًا.. طلب برلمانى لوزير الصحة لتقنين اعطاء الحقن بالصيدليات

وقال الباز، خلال تقديم برنامجه” آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، مساء الأحد، إن نقابة الصيادلة أخذت القرار احترازيًا للحفاظ على الصيادلة وتجنب أخطاء حدثت على خلفية حبس صيدلانية في الإسكندرية.

وناشد الباز وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار بعمل دورات تدريبية للصيادلة يحصل بموجبها على شهادة تؤهّله لإعطاء حقن: “إحنا عايزين مصلحة الناس، لأن تكلفة الحقنة دي ممكن تبقي مشكلة وغالية علي المواطن، لأن إنت بتقوله خد الحقنة من دكتور فالدكتور يأخد منه التكلفة قد كده”.

أردف:”عايزين نبقي رفقاء علي الناس ووزارة الصحة تستجيب لهذا الطلب أو تشوف ايه اللى ممكن يحصل”.

وكانت النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية، أصدروا قرارات وتعليمات للصيادلة بالتوقف عن اعطاء الحقن بالصيدليات، عقب قرار النيابة العامة بإحالة صيدلانية الاسكندرية لمحكمة الجنايات، على خلفية وفاة الطفلتان ايمان وسجدة عقب حصولهما على حقن مضاد حيوى بالصيدلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى