fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وقف حكم بالسجن 5 سنوات لاستشارية علاج طبيعى

قضت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، بقبول الاستشكال المقدم من الدكتورة ولاء أبو الحجاج استشارية للعلاج الطبيعي بمستشفى خاص فى الدقي، على الحكم الصادر ضدها بالسجن لمدة 5 سنوات، بسبب إحداث عاهة مستديمة لمريضة بالبهاق أثناء علاجها بأحد المستشفيات، مع وقف تنفيذ الحكم، لحين الفصل في الطعن المقدم أمام محكمة النقض.

وقدم دفاع استشارية العلاج الطبيعي، حافظة مستندات تؤكد أن المجني عليها تم شفاؤها تماما من الإصابة وتنازلت عن الدعوى المدنية وحصلت على كامل حقها.

كما قدم الدفاع شهادة تصالح مع المريضة المجني عليها والذي تضمن براءتها من التسبب في إصابتها بعاهة، حيث أكدت المجني عليها أنها تصالحت بكامل إرادتها، وأن من قام بحقنها لعلاجها من مرض البهاق هي ممرضة بالمستشفى لا تتذكر اسمها وليست الاستشارية، وأن سبب اتهام الأخيرة هو أنها المسئولة إدريا عن المستشفى وبالفعل تم علاجها من العاهة التي أصابت يدها.

وكانت النيابة العامة أحالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج استشارية للعلاج الطبيعي بمستشفى خاص بالدقي فى القضية رقم 22108 لسنة 2017 إلى المحاكمة لأنها فى غضون 2016 بصفتها المسئول إداريا عن المستشفى في احداث عاهة مستديمة للمجني عليها “عائشة خ”، والمتمثلة فى ضعف بنهاية حركات البسط للأصابع وضعف بنهاية القبضة الحصرية لليدين تقدر بنسبة 30%.

وبعد صدور الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات تم التصالح في الشهر العقارى، وطعنت الاستشارية على الحكم أمام محكمة النقض والذى قيد برقم 810 لسنة 2018 فيما قدمت استشكالا لوقف تنفيذ حكم السجن، لحين الفصل في طعن النقض.

وباطلاع المحكمة على الأوراق المقدمة من دفاع الاستشارية، وشهادة التصالح، انتهت المحكمة إلى قبول الاستشكال ووقف تنفيذ الحكم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى