واقعة غريبة شهدها قطار الصعيد المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط، أبطالها 3 أطباء ومسعف، استطاعوا إنقاذ سيدة جاءتها آلام الولادة فجأة، خلال سير القطار.
أخبار البلدأهم الأخبار

“ولادة على متن القطار”.. 3 أطباء ينقذون أم وجنينها

 

واقعة غريبة شهدها قطار الصعيد المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط، أبطالها 3 أطباء ومسعف، استطاعوا إنقاذ سيدة جاءتها آلام الولادة فجأة، خلال سير القطار.

طبيب: سخر الله تعالى مستشفى كاملة على متن القطار لإنقاذ السيدة

وروى الكتور عصام نان، طبيب بمستشفى أسيوط العام، تفاصيل الواقعة التي عايشها قائلا: فجر أمس وأثناء عودتي من القاهرة، وبالقرب من محطة ملوى، سمعنا صراخ فتاة عشرينية، وعندما توجهنا إليها تبين أنها حالة ولادة طارئة.

وأضاف:” كنت أنا والدكتور إسلام أبو شامة أخصائي النساء والتوليد، وزوجته طبيبة أطفال، على متن القطار، وأبلغنا رئيس القطار بضرورة إيقافه في أقرب محطة، وبالفعل استجاب وتم إيقافه في محطة ديروط بالرغم أنه قطار محافظات فقط.

وتابع:”حينها تبين أنه يوجد خطورة لحين الوصول إلى المستشفى لذلك قرر الطبيب إسلام أبو شامة، الاستمرار في عملية الولادة، رغم عدم وجود أدوات طبية، بالإضافة إلى أن الأم تلد للمرة الأولي، وتحتاج لشق في جدار المهبل، مضيفا:” تمت ولادة الطفلة الجميلة “شمس” قبل الوصول لمحطة أسيوط”.

واستطرد:” بالرغم من خطأ الزوجين السفر في منتصف الشهر التاسع للحمل، إلا أن الله رتب أن يكون في نفس عربة القطار طبيب نساء وطبيبة أطفال وطبيب قلب وأيضا أحد أفراد مرفق الإسعاف.

الأطباء ينصحون بعدم السفر في نهاية الحمل لخطورته

واحتفى بالواقعة، الدكتور هاني مهنا عضو مجلس نقابة الأطباء الأسبق، مشيدا بما قام به الأطباء وما بذلوه من جهد لإنقاذ تلك السيدة.

وقال مهنا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،:” يدبر الله الأمر لعباده فيسخر لهذة السيدة مستشفى كاملة على متن القطار، بها طبيب نساء ليولدها وطبيبة أطفال لاستقبال الطفلة وطبيب قلب ومسعف لحالات الطوارئ.

وأضاف:” الحمدلله على لطفه وكرمه الذي قدر لها السلامه، ولا يفوتنا أن نؤكد أن السفر في نهاية الحمل خطير ولايسمح به الأطباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى