fbpx
أهم الأخبارالنقابات

1000 طبيب لم يتقاضوا مستحقاتهم لشهور من جامعة المنصورة

تلقى د.أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، شكاوى عديدة من أطباء الدفعة 53 لطب المنصورة، والذين انتهوا منذ أيام من قضاء عام التدريب الإجباري”عام الإمتياز” بمستشفيات المنصورة الجامعية.

وكشف الأطباء خلال شكواهم من تضررهم نتيجة  عدم صرف مستحقاتهم المالية عن أكثر من أربعة شهور إضافة إلى إستقطاعات من مستحقاتهم المالية التي صرفوها عن الشهور السابقة.

كان قد اجتمع كل من د.أيمن سالم أمين عام النقابة العامة للأطباء،و د.عبد الناصر البحيري و د.أحمد عصام عضوا مجلس نقابة أطباء الدقهلية بممثلين لدفعة نوفمبر2020″الدفعة 53 لطب المنصورة” والتي يزيد عددها عن 1000 طبيب وطبيبة.

واستعرض الأطباء خلال الإجتماع مع أعضاء مجلس النقابة شكواهم بعدم صرف المكافأة التدريبية الشهرية المقررة لهم قانونًا، عن شهور نوفمبر وديسمبر ويناير و فبراير الماضين إضافة إلى ثمان أيام من شهر مارس الجاري.

وأشار أطباء دفعة 53 لطب المنصورة أنهم قاموا بإخلاء طرفهم من مستشفيات جامعة المنصورة أمس الأربعاء دون الحصول على هذه المستحقات.

وأضاف الأطباء حديثي التخرج أنه تم إستقطاع مبالغ مالية من المكافأت الشهرية التي تقاضوها من مارس حتى أكتوبر 2021.

من ناحيته أعلن د.أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام،أن نقيب الأطباء د.حسين خيري تواصل مع مسوؤلي كلية طب المنصورة وأفادوا بنفاذ الإعتماد المالي بالميزانية و المخصص لصرف مكافأت أطباء الإمتياز.

وأضافت كلية طب المنصورة أن قطاع مستشفيات المنصورة الجامعية قد خاطب أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتعزيز البند المالي بمبلغ 26 مليون جنيه،، وذلك بكتابين أحدهما في أكتوبر والثاني في نوفمبر 2021 إلا أنه لم يتم التعزيز المالي.

و أضاف د.أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء،أن د.حسين خيري نقيب الأطباء قام اليوم الخميس 10 مارس بتوجيه كتاب رسمي إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية رصد خلاله تفاصيل المشكلة.

وطالب نقيب الأطباء في كتابه سرعة صرف مستحقات الأطباء عن الشهور السابقة،وكذلك طلب نقيب الأطباء دراسة أسباب الإستقطاعات من المستحقات التي تم صرفها فعليًا و ردها إلى الأطباء في حالة عدم إستحقاق خصمها.

و أشار د.حسين خيري نقيب أطباء مصر في كتابه إلى د.محمد معيط وزير المالية أن المكافأة الشهرية التدريبية لأطباء الإمتياز قد قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع قيمتها بموجب القانون رقم 153 لسنة 2019،.

وأضاف نقيب الأطباء في كتابه أنه قد سبق لوزير المالية د.محمد معيط في مايو 2020 إحاطة نقابة الأطباء بالرد على إستفسارها عن كيفية تطبيق هذه المكافأة،بأن أفاد وزير المالية أن قيمة المكافأة الشهرية لطبيب الإمتياز 2200 جنيهًا(كفئة مالية مقطوعة).

من ناحيته أكد د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة الإعلام،أن مجلس النقابة العامة للأطباء و النقابات الفرعية بالمحافظات تضع العناية بشباب الأطباء و تذليل المعوقات التي تواجههم،ضمن أهم أولويات نقابات الأطباء،و أضاف حسين أن ذلك يأتي تماشيًا مع إهتمام رئيس الجمهورية بشباب الأطباء.

و أشار د.أحمد حسين عضو مجلس النقابة،أن أطباء دفعة 53 طب المنصورة،قد سلكوا العديد من الطرق المشروعة لعرض شكواهم بعدم صرف مستحقاتهم المالية،مثل الشكوى إلى النيابة الإدارية و الرقابة الإدارية و بوابة الشكاوى الحكومية،و أضاف د.أحمد حسين أنه يجب على الحكومة و كافة أجهزة الدولة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية نحو الإهتمام بشباب الأطباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى