fbpx
أهم الأخبارالأدوية

102 مليون جنيه قيم تداولات قطاع الرعاية الصحية والأدوية بالبورصة في يوم

ارتفعت قيمة تداولات أسهم قطاع الرعاية الصحية والأدوية بتعاملات البورصة المصرية، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بنسبة 1.67%، لتصل قيم التداولات إلى 102.078 مليون جنيه، بأحجام تداولات نحو 86.633 مليون ورقة، منفذة على 4834 عملية.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء على ارتفاع جماعي وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.2% عند مستوى 9442 نقطة.

اقرأ أيضا:
النساء العاملات فى مجال الرعاية الصحية يتقاضين رواتب أقل بنسبة24%

وارتفع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.83% عند 1852 نقطة، وEGX100 بنسبة 0.97% ليغلق عند 2725 نقطة، وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 635 مليار جنيه، وفق موقع أموال الغد الاقتصادي.

وتوجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة 352 مليون جنيه، و8.1 مليون على التوالي، فيما قصد الأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 360 مليون جنيه، وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 997 مليون جنيه والكمية 343 مليون ورقة منفذة على 31 ألف عملية.

 

نرعاك في مصر أول علامة تجارية لهيئة الرعاية الصحية: “ترويج السياحة العلاجية عالميا”

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن تسجيل العلامة التجارية نرعاك في مصر، كأول علامة مسجلة تمتلكها الهيئة لمبادرتها ومشروعها للسياحة العلاجية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالمحافظات، وهو ما يحقق الرواج والانفراد للعلامة التجارية (نرعاك في مصر) محليًا واقليميًا ودوليًا.

واعتبرت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن تسجيل العلامة التجارية نرعاك في مصر، من شأنه أن يخلق هوية مستقلة لمبادرة السياحة العلاجية بما يبرز مستوى الخدمة الطبية العلاجية والفندقية المتميزة التي تقدمها الهيئة من خلال منشآتها المختلفة بالمحافظات، فيما يسهم تسجيل العلامة التجارية في خلق المصداقية لدى المنتفعين أو متلقي الخدمة الطبية، بما يحقق رضاءهم عن مستوى الخدمة الطبية المتميزة والتي تضاهي المستويات العالمية.

 

وقالت الهية: “بموجب تسجيل العلامة التجارية يتم منح الهيئة العامة للرعاية الصحية، شهادة معتمدة مع حمايتها لمدة عشر سنوات، تعطي الحق للهيئة في امتلاك العلامة التجارية والترويج لها محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية

وثمن الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، كافة الجهود المبذولة لتسجيل العلامة التجارية نرعاك في مصر كأول علامة تجارية تمتلكها الهيئة للترويج لمشروعها للسياحة العلاجية.

وأكد أن ذلك يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية، من خلال تكامل المفهوم الحالي من سياحة الاستشفاء مع سياحة العلاج سواء الوافدين من دول القارة الأفريقية أو من شتى أنحاء العالم، وذلك استنادًا على عوامل الجذب السياحية في مصر كالآثار الفرعونية والطبيعة الخلابة، ووفقًا لخطة الهيئة، تستحوذ منشآت هيئة الرعاية الصحية على ثقة الوافدين أو المقيمين الأجانب من خلال مستشفياتها التي ستصبح مقصدًا للعلاج .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى