fbpx
اخبار الصحة

120جنيه اشتراك الفلاح للتأمين الصحى.. وأول عملية زراعة كلي بمستشفي أبو قير

 

كتب – أحمد المطعني:

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص 20 مليون جنيه مبدئيًا من وزارة المالية، لمشروع التأمين الصحى على الفلاحين وذلك بعد الحصر النهائى للفلاحين المستحقين للتأمين الصحى، والذى بلغ 343 ألف حالة من اجمالى 500 الف تقدموا للحصول على الخدمة.

وأوضح الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن وزارة الزراعة منوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحى من الفلاحين والتى تبلغ 120 جنيها لكل فلاح، فضلًا عن 2 %من حصيلة خدمات الجمعيات الزراعية، مشيرًا إلى أن هيئة التأمين الصحى تنتظر إرسال وزارة الزراعة لإجمالى اشتراكات الفلاحين الذين تم حصرهم، للبدء فى طبع بطاقات التأمين الصحى للمشتركين وتقديم الخدمة فعليا لهم حيث تم إرسال خطاب لوزارة الزراعة ﻹفادتها بذلك.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين يعتبر خطوة هامة فى طريق تطبيق التامين الصحى الشامل الجديد، والذى سيشمل تحت مظلته الكثير من الفئات الغير قادرة.

وأضاف بأن هذا النظام هو نظام تكافلي يقضى بدفع إجمالى المبلغ عن الفلاحين الذين تم حصرهم والمستحقين لأن يشملهم القرار قبل بدء تنفيذ القانون فعليا، منوها إلى أن خزانة الدولة تتحمل 200 جنيها عن كل فلاح.

وفى سياق أخر أعلن الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى عن إجراء أول عملية لزرع الكلى بمستشفى أبو قير للتأمين الصحى لمريض يبلغ من العمر 41 عام، وذلك فى إطار حرص هيئة التأمين الصحى لتوفير الخدمة الطبية بجميع المحافظات وتخفيف العبئ على كاهل المريض المصرى.

وأشار “حجازي” إلى سرعة انجاز وتشغيل وحدة زرع الكلى بمستشفى أبوقير، والتى تم البدء بتجهيزها فى يناير من العام الماضى وتم افتتاحها فى شهر يونية الحالى، وذلك بتكلفة بلغت مليون و250 ألف جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى