fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

20 يونيو.. القرار النهائي في استئناف طبيب الكركمين على حبسه عامين

حجزت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، استئناف طبيب الكركمين أحمد أبو النصر على حكم حبسه سنتين وتغريمه 100 ألف، للحكم بجلسة 20 يونيو المقبل.

وفي 29 مارس الماضي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بالحبس سنتين لأحمد أبو النصر طبيب الكركمين وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

أحالت النيابة العامة، أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الماضي؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أي جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

كما أنشأ المتهم أحمد أبو النصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى