fbpx
أهم الأخبارالنقابات

27سبتمبر.. المؤتمر العلمى السادس لصيادلة دمياط

رشا جلال
تنظم نقابة صيادلة دمياط المؤتمر العلمي السادس
و المعرض الأول للصيدلة بدمياط، وهو الحدث العلمى الاكبر، و ذلك في الفترة من 27 – 29 سبتمبر.

وسيكون حفل ختام المؤتمر مع احتفالية يوم الصيدلي العالمي ، ويعد المؤتمر هذا العام هو نقلة نوعية من حيث عدد الايام و المحتوي الاهداف و الشكل.

وتم وضع عدد من الأهداف للمؤتمر وهى:

1 تجمع الصيادلة و هو ما يحدث كل عام
2 معرفة كل ما هو جديد لذلك وضعنا عنوان المؤتمر navigating the Future و تم وضع عدد من المحاضرات تركز علي مجالات هامة في المهنة لا ندركها وعلي عكس ما نعتقد أن المهنة تندثر بالعكس تتسع، وهناك أماكن جديدة لم نكتشفها مثل الصيدلة الجينية والمعلوماتية والنووية والتغذية وغيرها وبعضها تخصصات نادرة، بعد أن كان الكلينيكال أحدث التخصصات ودخول الصيدلي في الجودة ومكافحة العدوي مجال جديد.

3 الهدف الثالث أن ينعكس المؤتمر ايجابيا علي الواقع العملي اليومي للصيدلي ويستفيد الصيدلي استفادة مباشرة من المؤتمر، وذلك من خلال ورش عمل في الجودة و مكافحة العدوي و الكلينيكال واليقظة الدوائية و الصيدليات العامة، وكان هدف الورش ليس تحسين الأداء العملي والخروج بخبرة جديدة.

وسوف تخدم الورش كل أعضاء المهن الطبية العاملين بالجودة و مكافحة العدوى.

كل هذه الاهداف اجتهد فريق العمل في اختيار اكثر من 20 محاضر لتحقيقها بخلاف انه تم عمل تعاون مع ادارة التدريب بالمديرية و ذلك لاعتماد شهادة المؤتمر من المديرية لتعد من الشهادات المؤثرة في الترقيات بخلاف سهولة الحضور .

سيزامن المؤتمر معرض للصيدلة يشارك فيه شركات دواء و شركات تجهيز صيدليات و مستلزمات و شركات ادارة صيدليات و اكسسوارات و شركات توزيع سيتم تقديم عروض خلال فترة المعرض الذي سيقام تحت اسم
1st damietta pharmacists expo
يعقب المؤتمر في اليوم الاخير حفل ختام المؤتمر واحتفالية بيوم الصيدلي العالمى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى