العيادة

6 وصفات بزيت جوز الهند للبشرة والشعر

 

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، كـ الأحماض الدّهنيّة، والفيتامينات، والأملاح المعدنيّة وغيرها، فهو يدخل في العديد من الصّناعات التّجميليّة و مستحضرات العناية بالبشرة التي ستجدها متوفرة أونلاين عبر موقع نسناس بأفضل الأسعار عند استخدامك كوبون خصم نسناس.

وصفات زيت جوز الهند للبشرة

وهناك العديد من الفوائد لزيت جوز الهند للبشرة، فهو فعال لحماية الجلد من الجفاف، ويعمل على إزالة الاسمرار الناتج من الشمس، بالإضافة إلى قدرته على معالجة أثار حب الشباب و البقع السوداء، ويعتبر مثالي لإزالة أثار المكياج، وتنظيف البشرة، كما يستخدم كمقشر للجلد الميت.

ماسك زيت جوز الهند والكركم

يساعد هذا الماسك على تفتيح اسمرار حول الفم ، ويتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة زيت جوز الهند مع ملعقة كركم و ملعقة زيت جوجوبا وملعقة عصير ليمون ، ثم يتم وضع الخليط على منطقة حول الفم، واتركيها لمدة 10 دقائق.

سيروم زيت جوز الهند وزيت اللوز

يساعد هذا الخليط على مقاومة التجاعيد، ويتم تحضيره عن طريق  مزج ملعقة زيت جوز الهند مع 2 نقطة زيت لوز حلو مع حبة فيتامين إي ، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه يوميًّا قبل النوم.

مقشر زيت جوز الهند والشوفان

يعتبر هذا الخليط مقشر طبيعي للبشرة للتخلص من الجلد الميت، ويتم تحضيره عن طريق مزج ملعقة شاي وملعقة شوفان وملعقة بيكنج صودا مع ملعقة زيت جوز الهند ، ثم يتم توزيع الخليط على الوجهكِ وفركه، ثم اشطفي وجهكِ.

وصفات زيت جوز الهند للشعر

ولا تقتصر أهمية زيت جوز الهند للبشرة فقط، ولكن ل فوائد عديدة للشعر، فهو يعالج الشعر التالف ويساعد على تقويته، كما يقلل من تساقط، ويمنع ظهور القشرة، كما يساعد زيت جوز الهند في منح الشعر اللمعان .

ماسك زيت جوز الهند والعسل

يساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر الجاف، ويتم تحضيره عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند دافئة، مع ملعقة كبيرة من العسل وبيضة واحدة، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر والتدليك برفق ، ثم يتم تغطية  الشعر بغطاء بلاستيك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وشطفه بالماء الدافئ.

ماسك زيت جوز الهند وخل التفاح

يعد هذا الماسك علاجاً فعالاً جداً لمشكلة تساقط الشعر، ويتم تحضيره عن طريق تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وخلطهم جيداً مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وشطفه بالماء الدافئ.

ماسك زيت جوز الهند وعصير الليمون

يمنح هذا الماسك شعراً ناعماً دون تجاعيد، ويتم تحضيره عن طريق خلط نصف كوب من كل من زيت جوز الهند وعصير الليمون، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتركه مدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وشطفه بالماء الدافئ.

اجعلي زيت جوز الهند عنصر أساسي في الروتين اليومي للاعتناء ببشرتك وشعرك، ولا تنسي الاستفادة من التخفيضات الكبيرة التي يقدمها موقع نسناس على جميع منتجات العناية بالبشرة والشعر، فقط قومي بتفعيل خصم نسناس عن تسجيل طلبيتك على الموقع.

 

 

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق