fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة صيادلة القاهرة تتصدى لمحاولات شركات الأدوية البيع مباشرة للجمهور

قال رئيس لجنتى الاعلام والصناعة بنقابة صيادلة القاهرة د. محفوظ رمزي، إن النقابة ستتصدى بكل قوة لاتجاه بعض شركات الأدوية بيع أدويتها للجمهور مباشرة عن طريق عيادات الأطباء وشركات المحمول بالمخالفة للقانون.

وكانت شركتى راميدا ويوتوبيا، أعلنا عن ماصوفوه بالمبادرات لتوصيل أدوية للمرضى للمنازل من خلال الاتفاق مع بعض العيادات الخاصة وقالوا ان الهدف خيرى لمساعدة المرضى من خلال توزيع تلك الأدوية مجانًا.

من جهته قال د. محفوظ رمزي، إن الشركات تتستر بالحديث عن مبادرة خيرية لاخفاء مخالفة القانون وبيع الأدوية مباشرة للجمهور، موضحًا أن الشركات يمكن أن تتبرع للمستشفيات الحكومية بأدويتها، وستصل فعلًا للمرضى المحتاجين الذين يذهبون لتلك المستشفيات المجانية، بدلًا من التبرع بها لمرضى العيادات الذين يدفعون مبالغ نظير الكشف.

وأضاف “رمزى” أنهم لن يقبلوا أى اعتذار من أى من الشركات التى بدأت بالفعل فى هذه الأفعال المخالفة للقانون.

وأصدرت نقابة صيادلة القاهرة برئاسة د. محمد الشيخ بيانًا، أوضحت فيه تقديم بلاغات لكل الجهات المعنية بمخالفة الشركات، مثل الرقابة الادارية وجهاز حماية المستهلك وهيئة الدواء وغرفة صناعة الدواء وشعبة الادوية ووزارة الاتصالات والمجلس الاعلى للاعلام.

وأوضحت أنه سيتم عمل قائمة سوداء بشركات المحمول المشتركة فى هذا الأمر لمخالفتها، كما سيتم عمل قائمة سوداء بشركات الأدوية والمكاتب العلمية المشتركة فى هذا الأمر لمقاطعتها واتجاع مستحضراتها لشركات التوزيع وبيع بدائلها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى