fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

8 قرارات لجامعة عين شمس عقب اصابة طبيب امتياز بـ «كورونا»

أصدرت جامعة عين شمس بيانًا توض فيه تفاصيل اصابة طبيب امتياز بقسم النساء والتوليد بمستشفيات الدمرداش بفيروس كورونا، وأوضت أن الطبيب كان متواجدًا لأداء عمله بكشك الولادة يوم 1 ابريل، وتم حجزه بعدها لظهور الأعراض عليه، وفى مساء 3 ابريل أظهرت التحاليل ايجابية الحالة، وأن والد الطبيب وهو صيدلي وأخوه اصيبوا أيضًا بالفيروس.
وأعلنت الجامعة فى بيان لها عن 8 اجراءات اترازية اتخذتها الجامعة، كالتالى:
1- غلق الوحدة الرابعة تماما وعدم استقبال أي حالات جديدة حتى ظهور نتائج تحليل العاملين.
٢- تنظيف وتطهير المستشفى بالكامل ورشها بالمطهرات بالمعدات والفرق المدربة المختصة بذلك.
٣- إيقاف العمليات واستقبال الحالات للقسم الذي عمل به طبيب الأمتياز والتي كان مقرر لها كشف يوم السبت الموافق ٤ ابريل لحين ظهور نتائج التحاليل.
٤- حصر جميع المخالطين لطبيب الإمتياز بالأماكن الذي تواجد بها من المرضى والأطباء والتمريض والعمال والإداريين وكان عددهم ٧٩ مخالط لفحص تواجد فيروس covid-19 يوم السبت ٤ ابريل، إلى المعامل المركزية وجاءت جميع النتاءج سلبية اليوم الأحد الساعة الثانية ظهرا.
٥- تم استكمال عدد ٦٩ عينة اضافية لبقية العاملين في المستشفي رغم عدك التخالط المباشر للطبيب المذكور والقيام بالتحليل لهم بامعمل المرجعي بمستشفي عين شمس التخصصي وفي انتظار النتائج.
٦- تم حصر اسماء المرضى المترددين على اكشاك الولادة يوم الاربعاء ١ ابريل ٢٠٢٠، ومن الذين خرجوا بعد الشفاء أو متابعة حتى تاريخ الإبلاغ باصابة طبيب الامتياز وتم رصد ارقام تليفوناتهم وارسال بياناتهم إلى الطب الوقائي لعمل اللازم من اجراءات تجاههم.
٧- تم المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين والمترددين على المستشفى.
٨- تم منح اجازة لبعض المخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم إلى أن يعاد التحليل لهم جميعا مرة أخرى بعد ٣ أيام لضمان سلبية النتائج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى