fbpx
غير مصنف

80% من أطباء الرعاية الصحية فضلوا عدم الاستمرار في الهيئة

83% يشكون تقصير الرعاية الصحية والاجتماعية و82% من سوء تعامل القيادات.

أعلنت لجنة الإعلام بنقابة الأطباء، نتيجة الاستبيان بخصوص رضاء الفريق الطبي عن ظروف في المحافظات المطبق بها منظومة التأمين الصحي الجديدة.

80% من أطباء الرعاية الصحية فضلوا عدم الاستمرار في الهيئة

وقالت في بيان لها إن الاستبيان فيه 118 طبيب بينهم 4 صيادلة وممرضة واحدة، وتضمن هذا العدد 29 لم يسجلوا كامل بياناتهم ولم يجيبوا عن جميع الأسئلة، وشارك من الإسماعيلية إثنان ومن بورسعيد واحد فقط وعدد 115 من محافظة الأقصر.

اقرأ أيضا:

تعرف على دخول الأطباء في النرويج.. تبدأ من 129 ألف جنيه شهريا

نقيب الأطباء يخاطب وزارة الصحة لسرعة تشكيل اللجنة النقابية الوزارية

وأضافت: «عن تقييم الفريق الطبي لتعامل مسؤولي فرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، شارك في الإجابة عدد 110 ، كانت التقييم بالممتاز لعدد 3 والتقييم بالجيد لعدد 16 وتقييم الضعيف لعدد 45 وتقييم التعامل بالسيء لعدد 46 من المشاركين في الاستبيان».

وتابعت: «وعن وجود رعاية صحية واجتماعية كافية للاطقم الطبية، أجاب ب “نعم” عدد 18، والإجابة ب “لا” عدد 94 من المشاركين، أما الإجابة عن سؤال هل تحصل على حقوقك المادية بدون صعوبات، أجاب ب “نعم” عدد 27 بينما أجاب ب “لا” عدد 84 من المشاركين، عن تفضيل الفريق الطبي للإستمرار بالعمل في هيئة الرعاية الصحية، أجاب 21 ب ” نعم ” بينما أكد عدد 86 من المشاركين عدم تفضيلهم الإستمرار في العمل.

من جانبه قال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أنه بالرغم من ضعف المشاركة في الاستبيان، إلا أنه في محافظة تحتوي على عدد محدود من الأطباء مثل الأقصر تكون نسبة عدم الرضاء عن ظروف العمل بها لها دلالة لا يمكن تجاهلها، مضيفاً أن الاستبيان تضمن سرد تفصيلي لعديد من مشكلات الأطباء بالأقصر معظمها يدور حول سوء معاملة مسؤولي فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر معهم.

وأشار «حسين» إلى أن لجنة الإعلام ستعرض هذه المشكلات على مجلس النقابة العامة للأطباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات المعنية، مشدداً على الحرص على عدم تداول البيانات الشخصية.

ودعت لجنة الإعلام جموع الأطباء للمشاركة في الاستبيان الجاري عن ظروف العمل
من خلال الضغط هنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى