fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: جرعة معززة من لقاح كورونا بعد سنة من تطعيم المواطنين

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن كل الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا متوفرة حتى اللحظة، لافتًا إلى أن مصر سباقة في متابعة الدراسات الخاصة بتلقيح الأطفال ضد «كوفيد – 19».

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الوزارة من المقرر أن تبدأ تلقيح الأطفال بداية من 12 عامًا في القريب العاجل، موضحًا أن هناك أنواعًا معينة من لقاحات كورونا أجيزت للأطفال.

وعن الجرعة المعززة للقاح كورونا، أوضح أن بعض اللقاحات يُنصح بحصول الشخص على جرعة منشطة منها بعد 6 أشهر كلقاح «فايزر»، مؤكدًا أن المواطنين لم يحصلوا على لقاح «فايزر» حتى اللحظة.

وذكر رئيس لجنة مكافحة كورونا أن منح جرعة معززة من لقاح «سينوفاك» لازال تحت الدراسة، مؤكدًا أن الملقحين ضد كورونا سيحصلون على جرعة معززة بعد مرور عام؛ ليصبح تطعيم كورونا سنويًا.

وبسؤاله عما إذا كانت الجرعة المعززة ستكون مماثلة لنفس النوع الذي حصل عليه المواطن في الأول، أجاب بأن المواطن من الممكن أن يحصل على جرعة معززة من لقاح آخر وليس نفس النوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى