fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«شعبة الصيدليات» تحذر من مصنع ألبان الأطفال الذى اكتشفه وزير الصحة

 

حذر سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الدكتور حاتم البدوي، من مصنع ألبان الأطفال الذى أعلن وزير الصحة أنه تم اكتشافه ؤخرًا، مؤكدًا أن المصنع تم اغلاقه قبل ذلك بسبب اصابة الأطفال بنزلات معوية.

وكان وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، أعلن أنه اكتشف أن شركة “أكديما” للصناعات الدوائية التابعة للوزارة لها أسهم فى شركة “لاكتو” التى تنتج ألبان الأطفال، الذى ينتج 35 مليون عبوة لبن سنويًا ويصدر منتجاته للخارج، مشيرًا إلى أن مصر قد توقف استيراد الألبان تعتمد على انتاج المصنع.

وطالب سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات بضرورة إجراء الاختبارات المعملية والتحاليل اللازمة، للتأكد من مدى صلاحية إنتاج مصنع ألبان الأطفال الذي اكتشفته الوزارة فجأة، كاشفًا عن أن هذا المصنع سبق وأثيرت حوله موجة كبيرة من الانتقادات اللاذعة، وانتهت بوقف إنتاجيته خلال عام 2006.

وأشار إلى أن النائب الأسبق الدكتور السيد الفيومي، عضو مجلس الشعب وقتها، كان تقدم باستجواب بعدما ارتفعت حالات إصابة الأطفال بالنزلات المعوية جراء تناول هذه الألبان التي ينتجها هذا المصنع، وقام الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء سابقا ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب وقتها، باستدعاء وزير الصحة وتم الاتفاق على هذا المصنع يعد وصمة عار في جبين المسؤولين عن قطاع الصحة في مصر.

وأوضح «البدوي»، أن اللجنة العليا التي شكلتها وزارة الصحة برئاسة الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق، انتهت إلى قرار وقف إنتاج وتداول أحد منتجات الألبان المدعمة «بيبى زان 1»، الذي كانت تنتجه هذه الشركة وتبيعه لوزارة الصحة بنحو 25 جنيها، حيث تدعمه الدولة وتبيعه للمستهلك بنحو 3 جنيهات، وكشفت الوزارة وقتها عن أن منع التداول يأتي في إطار حرص الوزارة على صحة أطفال مصر وثرواتها البشرية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى