fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«شوشه»: قانون المسئولية الطبية وتأمين المستشفيات أولويات برنامجى الانتخابى

كتب – محمد أبوزيد

قال الدكتور أحمد شوشة عضو مجلس نقابة الأطباء، إن برنامجه الانتخابى، الذى يخوض به انتخابات التجديد النصفى للنقابة امتداد للبرنامج السابق، مشيرًا إلى أنه سيضع تصور كامل لقانون المسؤولية الطبية، وقانون تعويضات عن المضاعفات الطبية، والتأكيد على أنها ليست أخطاء الأطباء، وإنما قد تكون نقص فى امكانيات الوزارة، وهو ما يسبب حدوث أضرار للمريض غير متوقعة.

وأضاف شوشة لـ”دكتور نيوز”، أنه سيؤكد على ضوررة تأمين المستشفيات وتأمين الأطباء، لافتًا إلى أن الوضع الحالى تحسن عن السابق حيث أصبح من الصعب الآن الاعتداء على الطبيب دون التعرض لعقوبات.

وأوضح شوشة أنه شبه متفرغ للعمل النقابي بمعنى الكلمة، متوقعا أن يكون الاقبال على الانتخابات ضعيف ولن يتعدى ال5%، مستدركا:” نأمل أن يكون 10%، مشيرًا إلى أن الدولة تمر بمرحلة صعبة لأنها تأخذ ولا تعطى أبدا، وذلك أدى إلى  أنعكاس سلبي على الناس.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار أحبط الجميع، وجعل هناك حالة يأس من كل شئ، فى صفوف الأطباء والمواطنين العاديين، وإرتفاع الأسعار فى كافة القطاعات، لافتا إلى أنه سيعمل على تقديم مشروع قوى مث مشروع الكادر، يحدث تغيير هيكلى، سيركز على زيادة دخول الأطباء، وتوفير الحماية للطبيب.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى