fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أسعار الذهب على جميع الأعيرة اليوم في مصر 18 يونيو 2022

ارتفعت أسعار الذهب في مصر ببداية تعاملات اليوم السبت 18-6-2022، مقارنة بنهاية تعاملات أمس الجمعة، مع استقرار سعر الذهب العالمي، على أن تستمر حالة الاستقرار لسعر الذهب في مصر حتى إعلان نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري التي تحدد معدلات سعر الفائدة الجديدة، حيث يتأثر سعر الذهب بمعدلات سعر الفائدة في البنوك نتيجة تأثيرها على حالة العرض والطلب، بينما انخفضت أسعار الذهب في البورصات العالمية أمس بنسبة 0.59%,، لتسجل 1840.25 دولار للأوقية.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 861.5 جنيه للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 21

يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، وسجل سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم نحو 1005 جنيهات للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 24

يعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة، وسجل سعر الذهب عيار 24 تراجعا ليبلغ نحو 1148.5 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم
بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8040 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

سعر المصنعية

يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، و، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الإغلاق ببورصة الذهب العالمية في نهاية التداولات الاسبوعية 1840.25 دولارًا للاوقية، وتستانف بورصة الذهب عملها بداية الاسبوع الجاري الاثنين 20/6/2022، وشهد سعر الذهب العالمي خسارة إسبوعية بنحو 1.3 % في تعاملات متقلبةعلى مدار الإسبوع، بعد أن بدأه بالقرب من ذروة شهر قبل أن يهبط لأدنى مستوى في أربعة أسابيع يوم الثلاثاء.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وتعد هذه الزيادة هي الأكبر منذ عام 1994، وبعد فترة قصيرة من رفع معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في مايو الماضي، في أكبر وتيرة زيادة للفائدة في عقدين من الزمن.

ونقلت فرانس برس عن لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدالي، قولها إنها رفعت معدل الفائدة إلى نطاق يتراوح بين 1.5% و1.75%، في قرار يتوافق مع التوقعات، وجاء القرار بموافقة أغلبية أعضاء لجنة السوق المفتوحة، باستثناء “استير جورج” التي صوتت لصالح رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى