fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

تصريحات لوزير الصحة المصرى بشأن نقل أطفال الحضانات بمستشفى الشفاء

أعلن وزير الصحة المصرى د. خالد عبد الغفار، استعداد مصر لاستقبال الأطفال حديثي الولادة الموجودين فى حضانات مستشفى الشفاء بغزة، والذى اقتحمته قوات الاحتلال الاسرائيلي، ولكنه أكد أن عملية نقلهم ستكون خطيرة، وأن سيارات الاسعاف المصرى ستتسلمهم من الحدود.

وقال وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار: “طُلب منا استقبال 36 طفلا حديثي الولادة في الحاضنات. أعمل مع فريقي لمحاولة نقلهم إلى مصر في أقرب وقت ممكن”، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن”.

وأضاف: “لدي 36 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة تهوية محمولة، تنتظر على الحدود لاستقبال هؤلاء الأطفال، وإحضارهم على الفور إلى مستشفياتنا”.

كما أضاف أن عملية نقل الأطفال خطيرة، موضحا: “عملية النقل بحاجة إلى سيارة إسعاف جاهزة مع حاضنات متحركة، لمحاولة إحضارهم إلى الحدود، وعلينا أن نكون مستعدين لاستقبالهم على الفور”.

فيما أشار إلى عملية التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي أبلغته بأنهم “يحاولون وضع 3 أطفال في حاضنة واحدة، لأنهم لا يملكون القدر الكافي من الطاقة لدعمهم”.

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في غزة، الثلاثاء، أنها لا ترفض عملية نقل الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء حال وجود آلية واضحة لذلك، وهذا في أعقاب بيان إسرائيلي يتحدث عن تنسيق لنقل حضّانات إلى قطاع غزة تمهيدا لإجلاء هؤلاء الأطفال.

وتوفي 3 رضع خدج من أصل 39 طفلا في مجمع دار الشفاء، الذي يعتبر أكبر مستشفى في قطاع غزة ويتعرض الآن للاقتحام والاستهداف بالرصاص الإسرائيلي المباشر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى