fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إيفا فارما تحتفل باليوم العالمي للسكر بحملات مع حياة كريمة وهيئة الرعاية الصحية

نظمت شركة إيفا فارما، إحدى الشركات الوطنية الرائدة بمجال صناعة الدواء، والتي تُصدر منتجاتها لأكثر من 40 دولة حول العالم، فعاليات مكثفة خلال الأسبوع الماضي للاحتفال باليوم العالمي للتوعية عن مرض السكري، وذلك بمشاركة عدد من الجهات المعنية بالدولة.

إيفا فارما تحتفل باليوم العالمي للسكر بحملات مع حياة كريمة وهيئة الرعاية الصحية

وقالت الشركة في بيان لها، إن أولى الفعاليات كانت يوم الإثنين الماضي، بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، إذ نفذ الطرفان حملة للتوعية والكشف بالمجان على مرضى السكري بالإسماعيلية تحت عنوان «سكرك مظبوط»، وذلك في مبنى مجمع الإسماعيلية الطبي، ومركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك بالإسماعيلية، وعدد من المنشآت الصحية الأخرى.

اقرأ أيضا:

كيف تحمي نفسك من السكر وكيف تحدث وطريقة استخدام الإنسولين

طفرة في علاج السكر: دواء جديد آمن ويحمي القلب والكلى

وكشف الدكتور محمد نشأت، مدير إدارة الرعاية الثانوية بهيئة الرعاية الصحية والقائم بأعمال نائب مدير مجمع الإسماعيلية الطبي، أن الحملة كشفت على 500 متردد على «المجمع» و«المركز» مجاناً، مع تنظيم فعاليات للتوعية والتثقيف حول المرض، وآليات التعامل معه داخل 32 مركز ووحدة طب أسرة بالإسماعيلية.

وأضاف «نشأت»، في تصريحات له على هامش فعاليات حملة «سكرك مظبوط»، أن الفحوصات المجانية التي تم تنفيذها للمترددين ضمت قياس الضغط، والسكر العشوائي، والسكر التراكمي، وفحص قاع العين، والقدم السكري، كما ضمت الفعاليات إنارة «المجمع الطبي» و«مركز 30 يونيو»، باللون الأزرق مساءًا، وهو لون الاحتفال باليوم العالمي للتوعية عن مرض السكري، فضلاً عن لوجو هيئة الرعاية الصحية، وشركة إيفا فارما.


ثاني فعاليات «إيفا فارما»، كانت يوم الثلاثاء الماضي، إذ نظمت احتفالية كبرى في مصنع الشركة بالهرم، ضمت إجراء الفحوصات سابقة الذكر لكل عمال وموظفي المصنع.

ونظمت الشركة يوم الثلاثاء أيضاً، جلسة تثقيفية قدمها الدكتور أحمد سبعاوي، إخصائي الغدد الصماء والسكر بالمعهد القومي للسكر ومقرر الجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية، والذي أكد، خلالها أهمية الانتظام في أخذ الأدوية لمرضى السكري، والعمل على متابعة حالتهم الصحية مع الطبيب المعالج بانتظام، حتى لا يؤثر المرض بشكل خطير على المريض حال إهماله، كما أجاب على استفسارات المشاركين من إخصائي التغذية وصيادلة، كما تم إجراء جولة ميدانية للمشاركين في خطوط إنتاج أدوية وعلاجات السكر بمصنع إيفا فارما في الهرم.


كما نظمت شركة إيفا فارما، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، يوم الجمعة الماضي، 3 قوافل علاجية، اثنتان منهما في منطقتي أطفيح ووردان في محافظة الجيزة، والثالثة في منطقة عين شمس، وهي القوافل التي أجرت الفحوصات المجانية، مع تبرع الشركة بكميات من علاجات السكري المختلفة ومرض التهاب الأعصاب الطرفية، لتقديمها للمرضى حال حاجة حالتهم الصحية إليها.


وأكد الدكتور جورج ماهر، مدير تسويق بشركة إيفا فارما، إن حرص الشركة على الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للتوعية عن مرض السكري، يأتي في إطار دورها ومسئوليتها المجتمعية، مؤكداً على إيمان الشركة بأن تقديم أحدث وأفضل العلاجات في كافة المجالات ومنها مرض السكري، ليس دورها الوحيد، ولكن يمتد دورها أيضاً للتعاون مع كافة الجهات الرسمية في الدولة، والجمعيات والمؤسسات الطبية المختلفة لما فيه مصلحة المريض المصري، وصولاً للتبرع بكميات من العلاجات الحديثة، وتنظيم لقاءات وجلسات توعوية للمواطنين.


وأضاف الدكتور جورج ماهر، أن شركة إيفا فارما توفر بدائل مختلفة لمرضى السكري من النوعين الأول والثاني، وعلاجات مضاعفات المرض، مثل أدوية وعلاجات مرض التهاب الأعصاب الطرفية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى