fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ايفا فارما» تطرح دواء جديد لعلاج «خشونة المفاصل» .. تعرف على مميزاته

 

أعلنت شركة ايفا فارما للأدوية، عن طرح عقار جديد لعلاج مرض “خشونة المفاصل”، بتركيبة جديدة تم اجراء الأبحاث عليها داخل مركز أبحاث MARC التابع للشركة، وتم تصنيعه بمصانع الشركة داخل مصر.

وبحسب بيان “المركز”، فإن الدواء لديه القدرة على السيطرة على تأكل وألم “خشونة الركبة“، عبر كورس علاجي مستمر له تحت إشراف الأطباء المعالجين للمرضى، حيث يساعد على سلامة مفصل المريض، وحرية حركته.

وأوضح البيان أن الدواء الجديدة يحتوي على 3 مواد هم: كولاجين هايدرو لايزيت من مصدر بحري لمنع زيادة الخشونة، وفيتامين c كمادة مساعدة لتصنيع الكولاجين الداخلي،و روز هيبس كمضاد للالتهاب لتقليل شعور المريض بالألم.

وأشار البيان أن المستحضر الجديد يتميز بأنه سريع الذوبان أكثر من أى مستحضر أخر، مما يرفع فرص امتصاص الدواء ويعطى نتائج أفضل، كما أنه بطعم البرتقال بدلًا من طعم الكولاجين الذى يتضرر منه المرضى، وهو ما يساعد أن يستمر المريض على الدواء طول المدة المطلوبة، كما أن المريض يشعر بالتحسن بعد 4 أسابيع بدلًا من 12 أسبوع فى الأدوية الأخرى.

اكتى كولاسي الدواء الجديد

ويُطرح الدواء الجديد في السوق تحت مُسمي “اكتي كولاسي”، في عبوة تضم 10 أكياس، يؤخذ كيس منها يومياً، ضمن برنامج علاجي متكامل لمساعدة مريض “الخشونة” على الحركة بحرية، وممارسة حياته بصورة طبيعية، دون أن يحمل هم الحركة بسبب آلام المفاصل.

ويبلغ سعر الدواء للسوق المحلية 110 جنيهاً للعبوة التي تضم 10 أكياس، فيما تبلغ تكلفة “الكورس العلاجي” الشهري منه 330 جنيهاً.

جدير بالذكر، أن الشركة المنتجة للدواء، ستتيح كميات منه للتصدير إلى الدول الصديقة والشقيقة في الوطن العربي، وقارة إفريقيا، بعد الوصول الطاقة الإنتاجية له إلى الدرجة القصوى، وبعد الوفاء باحتياجات السوق المحلية من تلك الأدوية.

ويعتبر مركز أبحاث “إيفا”، أحدث مراكز البحث الطبي في مصر والشرق الأوسط، حيث يعمل بمنظومة متكاملة، مع عدداً من أحدث مصانع إنتاج الأدوية عربياً وإقليماً، بإشراف الدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء في اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس شركة “إيفا فارما”، أحد الشركات الوطنية في مجال توفير الأدوية للمريض المصري.

 

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى